افتتاحيات الصحف

افتتاحيات الصحف

أبوظبي ( أردو بوینت نتورك‎‎‎ ۔ ‎‎‎ 12 مايو 2021ء) سلطت الصحف المحلية الصادرة صباح اليوم الضوء على مشروع المغيرة السكني الذي تم تدشينه أمس في المرفأ ..مؤكدة أنه يعد إضافة نوعية جديدة تسهم في إسعاد المواطنين بخدمات سكنية متميزة تضمن لهم الاستقرار والأمان الأسري والترابط المجتمعي.

كما اهتمت الصحف بحلول عيد الفطر السعيد غدا وللعام الثاني على التوالي في ظل جائحة "كورونا" ..داعية أفراد المجتمع كافة إلى الالتزام بالإجراءات الاحترازية خلال تلك الفترة للحفاظ على ما تم إنجازه.

فتحت عنوان "حياة كريمة" .. قالت صحيفة "الإتحاد" : بنجاح كبير، تواصل المؤسسات والجهات المعنية تنفيذ توجيهات القيادة الحكيمة لتلبية متطلبات الأسرة الإماراتية، وفي مقدمتها السكن الملائم وفق أفضل المعايير، بما يتوافق مع اشتراطات السلامة والاستدامة وتقاليدنا وأسلوبنا في الحياة، وأيضاً بما يعكس ويعبر عن هويتنا وتراثنا الأصيل.

(تستمر)

وأكدت أن مشروع المغيرة السكني الذي تم تدشينه أمس في المرفأ يمثل إضافة نوعية جديدة، تسهم بالتأكيد في إسعاد المواطنين بخدمات سكنية متميزة تضمن لهم.. ليس فقط الاستقرار والأمان الأسري، بل أيضاً الترابط المجتمعي.

وأوضحت أن هذه المجتمعات الإسكانية المتكاملة، التي توجه القيادة الرشيدة بالتوسع في تشييدها، توفر كل ما تحتاجه الأسرة المواطنة من مساجد ومدارس ومتاجر ومرافق ترفيهية وشواطئ وحدائق، وسط بيئة مجتمعية محفزة على نمط حياة صحية تشجع على الرياضة .. وقالت : بيئة مثالية تجسد رؤية القيادة الداعية إلى ضمان سبل العيش اللائق والكريم لكل مواطن، بمستويات عالية من الرفاهية في مختلف الجوانب الاجتماعية والعمرانية.

واختتمت "الإتحاد" افتتاحيتها بالقول : في مثل هذه المنظومة السكنية العصرية، التي تتيح للجميع أكبر قدر من الخصوصية، تنشأ أجيال جديدة في أسر سعيدة تنعم بالأمان والاستقرار، ترسخ في نفوس أبنائها مقوّمات وقيم ثقافتنا المحلية، وتتطلع إلى المستقبل لمواصلة مسيرة الإنجازات في ظل مجتمع قوي متماسك وقادر على العبور للخمسين الجديدة بثقة وتفاؤل.

وتحت عنوان "كي نحافظ على المنجزات" .. قالت صحيفة "البيان" : يحل علينا عيد الفطر السعيد، غداً، وللعام الثاني على التوالي، في ظل جائحة "كورونا"، التي لم تستثنِ مكاناً من العالم .. ولكن، بفضل من الله تعالى، ثم بتوجيهات قيادتنا الرشيدة، فقد رسّخت الإمارات مكانتها في صدارة العالم تصدياً لـ "كوفيد-19"، بدءاً بإجراءات احترازية تتماشى مع طبيعة المنحنى الوبائي صعوداً وهبوطاً، وصولاً إلى دخول مرحلة التعافي، وتوفير اللقاحات مجاناً لكافة أفراد المجتمع، مع تلقي أكثر من 70 في المئة من السكان للقاحات المضادة للفيروس، فضلاً عن البدء في إنتاج لقاح "حياة فاكس" في الإمارات، ما يؤذن ببدء مرحلة تاريخية لتصنيع اللقاحات في الدولة.

وأضافت : تسارع دولتنا الخطى لتكون في مقدمة الدول تعافياً من الجائحة، عبر تكثيف جهود توزيع اللقاح، وتكثيف الحملات الوطنية لتشجيع جميع فئات المجتمع على أخذه، والمراجعة المستمرة للإجراءات الاحترازية، والتعاون المجتمعي في تطبيق كل ما من شأنه التصدي لهذا الوباء، والسيطرة عليه خلال الفترة المقبلة.

وأشارت إلى أن هذه الإنجازات تؤكد، بلا شك، مضينا على الطريق الصحيح للتعافي، إذا ما أدركنا أن تطعيم أكبر نسبة ممكنة من المجتمع كفيل بالوصول إلى المناعة المكتسبة، وتقليل أعداد الحالات، والسيطرة على المرض، مع هبوط المنحنى الوبائي خلال الأيام القليلة الماضية.

وقالت "البيان" في ختام افتتاحيتها : وكي نحافظ على هذه المنجزات تحت شعار "يداً بيد نتعافى"، فإن علينا كأفراد، المساهمة بإيجابية ومسؤولية في هذه الجهود، من خلال الالتزام بالإجراءات الاحترازية خلال أيام عيد الفطر السعيد، كي يظل سعيداً علينا جميعاً، عبر المحافظة على التباعد الجسدي وارتداء الكمامات، والحرص على عدم القيام بأي تجمعات ..متمنية الصحة والسلامة للجميع.

أفكارك وتعليقاتك