102 محمل شراعي في سباق دلما التاريخي

102 محمل شراعي  في سباق دلما التاريخي

أبوظبي ( أردو بوینت نتورك‎‎‎ ۔ ‎‎‎ 12 مايو 2021ء) أعلن نادي أبوظبي للرياضات الشراعية واليخوت عن مشاركة 102 محمل شراعي في سباق دلما التاريخي الذي يقام تحت رعاية سمو الشيخ حمدان بن زايد آل نهيان ممثل الحاكم في منطقة الظفرة، وينظمه النادي بالتعاون مع لجنة إدارة المهرجانات والبرامج الثقافية والتراثية في أبوظبي.

تم إغلاق باب التسجيل يوم الأحد الماضي واعتماد الأسماء حسب الشروط واللوائح الخاصة بالسباق.

ومن المقرر إقامة السباق في أحد الأيام الفترة بين 18 و22 من الشهر الجاري حسب مواءمة الأحوال الجوية وعقد النادي الاجتماع التنويري مع نواخذة المحامل أمس الإول بحضور ماجد عتيق المهيري المدير التنفيذي لنادي أبوظبي للرياضات الشراعية واليخوت، وسعيد المهيري مدير إدارة الرياضات المجتمعية في مجلس أبوظبي الرياضي، وخليفة راشد الرميثي من اللجنة المنظمة وذلك عبر تقنية الاتصال المرئي.

(تستمر)

وتمت مناقشة كافة الأمور المتعلقة بالسباق والرد على أسئلة البحارة بشكل تفصيلي خلال الاجتماع، كما تم التشديد على ضرورة تطبيق الإجراءات الاحترازية المتبعة للحد من انتشار فيروس كورونا بشكل دقيق.

وأقر الاجتماع ضرورة تركيب جهاز تتبع في كل محمل والتأكيد على وجوده لتأمين سلامة البحارة، وكذلك الالتزام التام بخط سير السباق الذي يقدر بحوالي 125 كلم بداية من جزيرة دلما التاريخية مروراً بست جزر أخرى وصولاً لخط النهاية بمدينة المرفأ.

وتم الاتفاق على احتساب نتائج المشاركين الذين يتنافسون على جوائز بقيمة 25 مليون درهم وثلاث سيارات حسب ترتيب المرور من بوابة العبور الأخيرة.

من جهته وجه سعادة أحمد ثاني مرشد الرميثي رئيس مجلس إدارة نادي أبوظبي للرياضات الشراعية واليخوت الشكر إلى جميع المشاركين على التعاون من كل عناصر المنظومة من أجل خروج السباق التاريخي بالصورة التي تليق به مؤكداً أن هذا التعاون سيكون المحفز الزول لمزيد من النجاح.

ووجه التحية لسمو الشيخ حمدان بن زايد آل نهيان ممثل الحاكم في منطقة الظفرة على رعاية سموه للمهرجان، مؤكداً أن دعم واهتمام سموه هو السبب الرئيسي وراء كل النجاحات التي تتحقق على أرض الواقع، مشيرا إلى أن سموه دائم الحرص على متابعة كل كبيرة وصغيرة عن السباق والمهرجان وآخر تطورات الاستعدادات لانطلاقة السباق.

أفكارك وتعليقاتك