الرئيس محمود عباس ووزير الخارجية الأميركي يبحثان في اتصال هاتفي التطورات الأخيرة

(@FahadShabbir)

الرئيس محمود عباس ووزير الخارجية الأميركي يبحثان في اتصال هاتفي التطورات الأخيرة

( أردو بوینت نتورك‎‎‎ ۔ / سبوتنيك - 13 مايو 2021ء) تلقى الرئيس الفلسطيني محمود عباس الليلة اتصالا هاتفيا من وزير الخارجية الأميركي انتوني بلينكن تناول آخر التطورات والأحداث في القدس وغزة والضفة الغربية.

وبحسب وكالة الأنباء الفلسطينية الرسمية "وفا"اكد الرئيس عباس خلال الاتصال الهاتفي أهمية وقف الاعتداءات الإسرائيلية على الشعب الفلسطيني في كل مكان ووضع حد لاعتداءات المستوطنين والإجراءات الإسرائيلية العدوانية ضد شعبنا​​​.

وشدد عباس على أهمية خلق أفق سياسي للوصول إلى حل سياسي مبني على أساس الشرعية الدولية، يضمن إنهاء الاحتلال الإسرائيلي للأراضي الفلسطينية ونيل الشعب الفلسطيني حريته واستقلاله.

ومن جانبه، اكد وزير الخارجية الأميركي أهمية الوصول للتهدئة ووقف العنف، مشيرًا إلى أن الولايات المتحدة تبذل جهوداً مع كل الأطراف المعنية للوصول للتهدئة.

(تستمر)

هذا واعلن الجيش الإسرائيلي، اليوم انه تم إطلاق نحو 1500 صاروخ من غزة باتجاه إسرائيل هذا الأسبوع، وقد تم اعتراض المئات منها.

وأكد الرئيس الأميركي جو بايدن، اليوم لرئيس الوزراء الإسرائيلي، بنيامين نتنياهو في اتصال هاتفي انه من حق إسرائيل الدفاع عن نفسها عندما تتعرض للقصف بآلاف الصواريخ.

ميدانيا، لازال الوضع في حالة تصعيد مستمر لليوم الثالث على التوالي، حيث استمرت الغارات الإسرائيلية على مناطق عديدة في قطاع غزة، تركزت في شمال القطاع، خاصة مدينة الشيخ زايد التي قصفت بعشرات الصواريخ خلال الليلة.

أفكارك وتعليقاتك