الكرملين: لا اتفاق بعد على موعد ومكان لقاء بوتين وبايدن

الكرملين: لا اتفاق بعد على موعد ومكان لقاء بوتين وبايدن

( أردو بوینت نتورك‎‎‎ ۔ / سبوتنيك - 13 مايو 2021ء) أكد المتحدث الرسمي باسم الرئاسة الروسية، دميتري بيسكوف، اليوم الخميس، بأنه لا توجد اتفاقات حتى الآن على موعد ومكان اجتماع الرئيسين الروسي فلاديمير بوتين والأميركي جو بايدن، والمسألة قيد البحث.

وردا على سؤال الصحفيين عما إذا كان الكرملين لديه تصور لموعد ومكان الاجتماع بين بوتين وبايدن، قال بيسكوف: "لا، حتى الآن لا توجد اتفاقيات بشأن هذا الموضوع​​​. هذه المسالة لا تزال قيد المناقشة والتحليل".

وأضاف بيسكوف، ردا على سؤال حول الطريقة التي يمكن أن يعقد بها الاجتماع [اللقاء شخصي أم عبر الإنترنت]، أن "هذا الاجتماع أيضا، سيكون موضوعًا منفصلاً للنظر فيه من قبل أخصائيي الأوبئة".

وكان المتحدث الرسمي باسم الرئاسة الروسية، أشار إلى احتمال اجتماع الرئيسين الروسي فلاديمير بوتين والأميركي جو بايدن، صيفاً لكن لا يوجد موعد محدد حتى الآن.

(تستمر)

هذا واقترح الرئيس الأميركي، جو بايدن، في محادثة هاتفية مع الرئيس الروسي، فلاديمير بوتين، منتصف الشهر الماضي، عقد لقاء شخصي في دولة ثالثة، وأوضح وزير الخارجية الأميركي، أنطوني بلينكن، أن بايدن اقترح أن يلتقي مع بوتين في الأسابيع المقبلة.

وأعلن بلينكن، أنه لا يعرف ما إذا كان بوتين قد قبل دعوة بايدن، لعقد قمة ثنائية، لكن المناقشات جارية.

مواضيع ذات صلة

أفكارك وتعليقاتك