بوتين يجري العديد من الاجتماعات وجهاً لوجه وينظر أخصائيي الأوبئة في إمكانية عقدها – بيسكوف

بوتين يجري العديد من الاجتماعات وجهاً لوجه وينظر أخصائيي الأوبئة في إمكانية عقدها – بيسكوف

( أردو بوینت نتورك‎‎‎ ۔ / سبوتنيك - 13 مايو 2021ء) أعلن المتحدث الرسمي باسم الرئاسة الروسية، دميتري بيسكوف، اليوم الخميس، أن الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، يعقد الكثير من الاجتماعات وجهًا لوجه، وينظر أخصائيي الأوبئة في إمكانية عقدها في كل مرة.

وقال بيسكوف للصحفيين، ردا على سؤال عن سبب عقد الاجتماع عبر الإنترنت وليس وجها لوجه : "هذا يرجع إلى استمرار النظام الوبائي وتوصيات أخصائيي الأوبئة ونظام الإجراءات الاحترازية، ولايمكن غض النظر عن هذا الأمر، ويجب اتباع هذه التوصيات خاصة عندما يتعلق الأمر برئيس الدولة​​​."

وذكّر بيسكوف، بأنه على الرئيس مراعاة جميع الاحتياطات: "لا ينبغي لرئيس الدولة أن يعرض صحته لأي خطر وبائي إضافي، فقد تم اختيار طريقة العمل هذه.

(تستمر)

هذا النظام لا يؤثر بأي شكل من الأشكال على فعالية( الاجتماع)، ولا يضيق بأي حال من الأحوال جدول أعمال تلك القضايا التي ستناقش بين الرئيس والأمين العام [ الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو غوتيريش]".

وأضح بيسكوف أن أي شخص يمكن أن يكون حاملاً لفيروس كورونا. "إذا كان الشخص، بحكم أنشطته، يتحرك بنشاط، ويتنقل بنشاط في جميع أنحاء العالم، ويسافر، ويعقد العديد من الاجتماعات، فعندئذ، بالطبع، في حالة رئيس الدولة، يكون هذا سببًا لاتخاذ احتياطات إضافية. هذا هو الحال لا يعني أنها موجودة في كل مكان. أنتم تعلمون أن الرئيس قد عقد عددًا كبيرًا من الاجتماعات وجهًا لوجه مؤخرًا، في كل مرة تصبح هذه القضية موضوعًا منفصلاً لعلماء الأوبئة للنظر فيها".

وأختتم بيسكوف بالقول: "الحالة الصحية [للرئيس فلاديمير] بوتين ممتازة، ولا ترتبط بأي حال من الأحوال بحالة صحته، ببساطة الأمر متعلق برئيس الدولة وتوصيات علماء الأوبئة".

يذكر أن الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو غوتيريش، الذي وصل إلى موسكو في زيارة، أمس الأربعاء، سيتواصل مع بوتين عبر تقنية الفيديو.

أفكارك وتعليقاتك