بوتين عن مأساة قازان: جريمة همجية وصدمة لنا جميعا

بوتين عن مأساة قازان: جريمة همجية وصدمة لنا جميعا

( أردو بوینت نتورك‎‎‎ ۔ / سبوتنيك - 13 مايو 2021ء) وصف الرئيس الروسي، فلاديمير بوتين، اليوم الخميس، حادث إطلاق النار الذي وقع في إحدى مدارس مدينة قازان بجمهورية تتارستان بـ "الجريمة الهمجية"، مشيرا إلى أن هذا الحادث كان صدمة للجميع.

وقال بوتين خلال لقاء مع أعضاء الحكومة عبر الإنترنت: "كما تعلمون، وقعت كارثة رهيبة قبل يومين​​​. حيث وقع أطفال ومدرسون ضحايا لجريمة همجية".

وأضاف بوتين: "هذه المأساة كانت صدمة لنا جميعا. روسيا كانت وستبقى جنبا إلى جنب مع سكان قازان وتتارستان في الأيام العصيبة. سكان جميع الأقاليم يقدمون تعازيهم ومواساتهم، ويعتبرون ألم هذا الحادث ألمهم الشخصي... مرة أخرى أقدم تعازيي الحارة لأهالي الضحايا، والأسر التي فقدت أغلى ما لديها، الأولاد والأحفاد والأحباء".

(تستمر)

وقال الرئيس الروسي: "أود أن أؤكد أن كل من مر بهذه المأساة، وأسر المصابين سيتلقون الدعم والمساعدة اللازمين".

وشدد بوتين على أنه "من واجبنا دعم من أصبح ضحايا هذه الجريمة المروعة؛ وكما ذكرت، فإن المدفوعات من الميزانية الإقليمية لهذه الأغراض، قد بدأت وأيضًا أطلب من الحكومة الروسية التواصل وتقديم مساعدة إضافية للمتضررين، إذا لزم الأمر".

ونفذ شاب في الـ19 من العمر يحمل سلاحا مسجلا رسميا، صباح الثلاثاء الماضي هجوما على إحدى مدارس مدينة قازان عاصمة جمهورية تتارستان، وسط روسيا؛ ما أدى إلى مقتل 9 أشخاص بينهم سبعةُ تلاميذ، بالإضافة إلى معلّمة وموظفة، وإصابة أكثر من 20 آخرين.

أفكارك وتعليقاتك