غوتيريش: بحثت مع بوتين التصعيد الإسرائيلي - الفلسطيني و" كورونا" واللقاحات وتغير المناخ

غوتيريش: بحثت مع بوتين التصعيد الإسرائيلي - الفلسطيني و

( أردو بوینت نتورك‎‎‎ ۔ / سبوتنيك - 13 مايو 2021ء) اعلن الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو غوتيريش، إن من بين الموضوعات الرئيسية للنقاش مع الرئيس الروسي فلاديمير بوتين ، مكافحة كوفيد -19 وتغير المناخ وتفاقم الأزمة بين إسرائيل وفلسطين.

وقال غوتيريش متحدثًا في معهد موسكو الحكومي للعلاقات الدولية (مغيمو): "من بين المناقشات المهمة حول "كوفيد-19" واللقاحات ، ولا سيما دور "سبوتنيك في"​​​.

وبحسب قوله، فقد نوقشت أيضًا مشكلة التغير المناخي و "الوضع المأساوي بين إسرائيل وفلسطين".

وأضاف "كما بحثنا قضايا سوريا وليبيا واليمن وأفغانستان وكيف يمكن للأمم المتحدة وروسيا العمل معًا لحل الأزمة ودعم السكان بشكل أكثر فعالية وتهيئة الظروف لاستعادة الاستقرار".

هذا وأعلن الكرملين في بيان له أن الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، ناقش خلال محادثته مع الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو غوتيريش لذي يزور موسكو حاليا، تعزيز دور الأمم المتحدة في الشؤون الدولية.

(تستمر)

وكان الأمين العام للأمم المتحدة، أنطونيو غوتيريش، أعلن في وقت سابق، أنه يعتزم إجراء جلسة محادثات افتراضية مع الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، خلال زيارة يقوم بها إلى العاصمة الروسية.

وقال غوتيريش عقب محادثاته مع وزير الخارجية الروسي، سيرغي لافروف، يوم أمس الأربعاء، " الآن يجب أن نعمل على تهدئة الصراع من أجل حماية أرواح المدنيين الذين يقتلون في هذه الظروف غير المقبولة على الإطلاق"، مشيرًا إلى أن تصعيد الموقف في الصراع الفلسطيني الإسرائيلي مأساوي.

كما دعا الأمين العام للأمم المتحدة إلى وقف إطلاق النار على الصعيد العالمي.

أفكارك وتعليقاتك