بوتين وغوتيريش يبحثان الاستعدادات لمؤتمر الحوار بين الثقافات في عام 2022

بوتين وغوتيريش يبحثان الاستعدادات لمؤتمر الحوار بين الثقافات في عام 2022

( أردو بوینت نتورك‎‎‎ ۔ / سبوتنيك - 13 مايو 2021ء) بحث الرئيس الروسي، فلاديمير بوتين، والأمين العام للأمم المتحدة، أنطونيو غوتيريش، اليوم الخميس، الاستعدادات للمؤتمر العالمي للحوار بين الثقافات والأديان المقرر عقده في عام 2022 في روسيا.

وجاء في بيان المكتب الصحفي للكرملين بهذا الصدد: "تم التطرق إلى موضوع التحضير للمؤتمر العالمي للحوار بين الثقافات والأديان في روسيا في عام 2022 باعتباره الحدث الرئيسي لنهاية عقد التقارب بين الثقافات الذي أعلنته اليونسكو"​​​.

وأشار البيان إلى أن الأمين العام للأمم المتحدة هنأ بوتين بمناسبة الذكرى الـ76 للنصر في الحرب الوطنية العظمى؛ "مشيرًا إلى المساهمة الخاصة للاتحاد السوفيتي في تحرير العالم من النازية".

هذا وأعلن نائب رئيسة مجلس الاتحاد الروسي، قسطنطين كوساتشوف، في الـ15 من نيسان/أبريل الماضي، أن المؤتمر العالمي للحوار بين الأديان والثقافات، المقرر عقده في عام 2022، قد يُعقد في موسكو أو سانت بطرسبرغ.

(تستمر)

وجاءت مبادرة عقد مثل هذا المؤتمر من قبل رئيسة مجلس الاتحاد الروسي فالنتينا ماتفينكو في الجمعية 137 للاتحاد البرلماني الدولي في سانت بطرسبرغ في عام 2017.

و من المقرر أن يعقد المؤتمر العالمي في روسيا عام 2022، كما أشار كوساتشوف، وسيتم توقيته ليتزامن مع اليوم العالمي للتنوع الثقافي للحوار والتنمية الذي أقرته الجمعية العامة للأمم المتحدة، وكذلك في نهاية عقد التقارب بين الثقافات الذي أعلنته اليونسكو. من المفترض أن يشارك في المؤتمر رؤساء الدول وزعماء الأديان العالمية والبرلمانيون.

أفكارك وتعليقاتك