غوتيريش يدعو إلى وقف الأعمال العدائية بين إسرائيل والفلسطينيين احتراما لروح العيد-بيان

غوتيريش يدعو إلى وقف الأعمال العدائية بين إسرائيل والفلسطينيين احتراما لروح العيد-بيان

( أردو بوینت نتورك‎‎‎ ۔ / سبوتنيك - 14 مايو 2021ء) دعا الأمين العام الحالي للأمم المتحدة أنطونيو غوتيريس، اليوم الجمعة، الى وقف فوري للتصعيد بين إسرائيل وفلسطين.

وقال الأمين العام للأمم المتحدة عبر التويتر: "احتراما لروح العيد أدعو إلى التهدئة الفورية ووقف الأعمال العدائية في غزة وإسرائيل"​​​.

وأضاف غوتيريس :"لقد مات عدد كبير جدا من المدنيين الأبرياء. هذا الصراع لن يؤدي إلا إلى زيادة التطرف والتطرف في جميع أنحاء المنطقة".

وبدأت الاثنين القوات الإسرائيلية حملة قصف واسعة على قطاع غزة حيث أكدت أنها استهدفت مئات الأهداف لحركتي "حماس" و"الجهاد الإسلامي"، بينما أعلنت السلطات الصحية الفلسطينية في القطاع عن مقتل اكثر من 109 فلسطينيين، بينهم 28 طفلا، إضافة إلى 621 جريحا حتى اللحظة ، بينما شنت الفصائل الفلسطينية ضربات مكثفة على منشآت حيوية في إسرائيل بينها مطارات، وتم اعتراض معظم الصواريخ لكن الهجمات أسفرت عن مقتل 7 إسرائيليين على الأقل.

(تستمر)

وأعلنت كتائب عز الدين القسام، اليوم توجيه ضربة صاروخية كبيرة بـ100 صاروخ من قطاع غزة باتجاه عسقلان، ردا على استهداف الجيش الإسرائيلي للمدنيين وقصف البنية التحتية والمنشآت المدنية بقطاع غزة، في حين دوت صافرات الإنذار في عدد كبير من المناطق والبلدات الإسرائيلية المتاخمة للقطاع.

أفكارك وتعليقاتك