نتنياهو يقول إن العملية على قطاع غزة ستسمر.. والمقاومة تطلق عشرات الصواريخ باتجاه إسرائيل

(@FahadShabbir)

نتنياهو يقول إن العملية على قطاع غزة ستسمر.. والمقاومة تطلق عشرات الصواريخ باتجاه إسرائيل

( أردو بوینت نتورك‎‎‎ ۔ / سبوتنيك - 14 مايو 2021ء) أكد رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو أن العملية العسكرية التي يشنها الجيش الإسرائيلي على قطاع غزة ستستمر حسبما تقتضى الحاجة، وحتى استعادة الهدوء والأمان لدولة إسرائيل، في وقت أطلقت فيه المقاومة الفلسطينية عشرات الصواريخ من قطاع غزة تجاه الداخل الإسرائيلي.

وقال نتنياهو في كلمة مسجلة "قلت إننا سنجعل حركة حماس وباقي التنظيمات تدفع ثمنا باهظا للغاية، ونفعل ذلك وسنواصل فعل ذلك بقوة كبير".

وأضاف نتنياهو "الكلمة الأخيرة لم تقل بعد وهذه العملية ستسمر وفق الحاجة بغية استعادة الهدوء والأمان لدولة إسرائيل".

في السياق ذاته، طالب الجيش الإسرائيلي سكان البلدات القريبة من قطاع غزة البقاء في المناطق الآمنة ، وذكر بيان للجيش "بناء على تعليمات قيادة الجبهة الداخلية يطلب من سكان منطقة غلاف غزة الذين يسكنون في البلدات التي تبعد حتى ٤ كلم من القطاع البقاء في المناطق الآمنة حتى إشعار آخر".

(تستمر)

وأعلنت المقاومة الفلسطينية إطلاق عشرات الصواريخ تجاه الداخل الفلسطيني، وقالت كتائب القسام في بيان مقتضب  "قصف الآن عسقلان وأسدود وبئر السبع وسديروت بـ50 صاروخا".

في حين قال بيان صادر عن سرايا القدس "وجهنا ضربة صاروخية كبيرة مركزة ومتطورة نحو الأراضي المُحتلة رداً على العدوان الصهيوني الغاشم".  

وفي بيان تالي، أعلنت كتائب القسام أنها قصفت إسرائيل بـ100 صاروخ إضافية، وقالت "نوجه الآن ضربة صاروخية كبيرة بـ100 صاروخ لعسقلان المحتلة رداً على استهداف المدنيين الآمنين وقصف البنية التحتية والمنشآت المدنية".

في السياق ذاته، عملت منظومة القبة الحديدة الإسرائيلية على التصدي لهذه الصواريخ، ودوت صافرات الإنذار في عدد كبير من المناطق والبلدات المتاخمة لقطاع غزة.

وأعلنت هيئة الإسعاف الإسرائيلية عن إصابة إسرائيلي في عسقلان بجروح خطيرة، في حين أظهرت مقاطع فيديو متداولة على مواقع التواصل الاجتماع آثار دمار في مبنى وسيارة داخل عسقلان.

وبدأت الاثنين القوات الإسرائيلية حملة قصف واسعة على قطاع غزة حيث أكدت أنها استهدفت مئات الأهداف لحركتي "حماس" و"الجهاد الإسلامي"، بينما أعلنت السلطات الصحية الفلسطينية في القطاع عن مقتل اكثر من 109 فلسطينيين، بينهم 28 طفلا، إضافة إلى 621 جريحا حتى اللحظة ، بينما شنت الفصائل الفلسطينية ضربات مكثفة على منشآت حيوية في إسرائيل بينها مطارات، وتم اعتراض معظم الصواريخ لكن الهجمات أسفرت عن مقتل 7 إسرائيليين على الأقل.

أفكارك وتعليقاتك