إصابات كورونا في مصر مستمرة في الارتفاع واستلام المزيد من شحنات اللقاح

إصابات كورونا في مصر مستمرة في الارتفاع واستلام المزيد من شحنات اللقاح

( أردو بوینت نتورك‎‎‎ ۔ / سبوتنيك - 14 مايو 2021ء) استمرت إصابات وباء "كوفيد 19" في مصر في الارتفاع مسجلة أعلى حصيلة منذ بداية العام الجاري، فيما يستمر وصول شحنات اللقاح إلى مصر وكذلك الاستعدادات لإنتاج اللقاح محليا.

وبحسب بيان صادر عن وزارة الصحة المصرية مساء أمس الخميس، فق تم "تسجيل 1193 حالة جديدة ثبتت إيجابية تحاليلها معمليًا للفيروس، وذلك ضمن إجراءات الترصد والتقصي والفحوصات اللازمة التي تُجريها الوزارة وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية"، ولفت البيان إلى تسجيل 59 حالة وفاة جديدة​​​.

وأشار البيان إلى "خروج 456 متعافيًا من فيروس كورونا من المستشفيات، وذلك بعد تلقيهم الرعاية الطبية اللازمة وتمام شفائهم وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية، ليرتفع إجمالي المتعافين من الفيروس إلى 179261 حالة حتى اليوم".

(تستمر)

وأوضح البيان أن "إجمالي العدد الذي تم تسجيله في مصر بفيروس كورونا المستجد حتى الخميس، هو 242120 من ضمنهم 179261 حالة تم شفاؤها، و 14150 حالة وفاة".

وأعلنت وزارة الصحة في بيان أمس عن "استقبال 500 ألف جرعة من لقاح فيروس كورونا بمطار القاهرة الدولي، من إنتاج شركة سينوفارم، الصينية ضمن 20 مليون جرعة تم الاتفاق على شرائها وتوريدها إلى مصر تباعًا"

وأوضح البيان أن "لقاح سينوفارم حصل على موافقة الاستخدام الطارئ من منظمة الصحة العالمية، وهيئة الدواء المصرية، لافتًا إلى أنه مع زيادة جرعات اللقاحات التي تتسلمها مصر سيتم إتاحة تلقي اللقاح لعدد أكبر من المواطنين من مختلف الفئات العمرية".

وأشار البيان إلى أن "مصر سوف تتسلم 500 ألف جرعة جديدة من لقاح سينوفارم الصيني، بالإضافة إلى 1400 لتر من المواد الخام خلال الشهر الحالي لتصنيع لقاح سينوفاك الصيني ضمن الاتفاقية الموقعة بين الشركة القابضة للمستحضرات الحيوية واللقاحات فاكسيرا وشركة سينوفاك الصينية، تكفي لتصنيع مليونين جرعة من اللقاحات".

وتوقع البيان تصنيع 40 مليون جرعة من لقاح سينوفاك في مصر.

جدير بالذكر أن مصر استقبلت في الساعات الأولى من صباح أمس الخميس، 1.7 مليون جرعة من لقاح فيروس كورونا من إنتاج شركة استرازينيكا كثاني دفعة ضمن اتفاقية كوفاكس بالتعاون مع التحالف الدولي للأمصال واللقاحات "جافي" ومنظمة الصحة العالمية، ومنظمة "اليونيسف"، وذلك ضمن 40 مليون جرعة من المقرر استقبالها تباعًا على مدار العام الحالي.

أفكارك وتعليقاتك