ارتفاع الإنفاق على الصحة في مصر خلال العام الجاري بنسبة 15.5 بالمئة جراء كورونا

ارتفاع الإنفاق على الصحة في مصر خلال العام الجاري بنسبة 15.5 بالمئة جراء كورونا

( أردو بوینت نتورك‎‎‎ ۔ / سبوتنيك - 14 مايو 2021ء) سبوتنيك​​​. ارتفع الإنفاق على الصحة في الموازنة العامة المصرية بنسبة 15.5 بالمئة، في الفترة من تموز/ يوليو الماضي، إلى آذار/ مارس الماضي، بقيمة 68.3 مليار جنيه (حوالي 4.4 مليار دولار)، وذلك لمواجهة وباء (كوفيد 19).

وأكد بيان صادر عن وزارة المالية المصرية صباح اليوم الجمعة "أن هناك توجيهات رئاسية بتوفير أي اعتمادات مالية إضافية للقطاع الصحي في مواجهة تداعيات الموجة الثالثة لفيروس كورونا المستجد؛ بما يضمن تدبير التمويل الكافي لتلبية احتياجات المستشفيات من المستلزمات الطبية، واستيراد اللقاحات المضادة".

وأوضح البيان أنه "تم إتاحة 13.2 مليار جنيه (حوالي 0.85 مليار دولار) اعتمادات إضافية للقطاع الصحي بمختلف مؤسساته منذ بداية العام المالي الحالي وحتى الآن".

(تستمر)

وأشار البيان إلى أن "الحكومة تتابع عن كثب تداعيات الموجة الثالثة لكورونا، وتتخذ كل القرارات والإجراءات اللازمة لاستيعابها دون مبالغة في رد الفعل، مع الحرص الكامل على الخطوات الاستباقية، وقد اتضح ذلك مؤخرًا فيما تم إعلانه من تدابير وقائية؛ للحفاظ على ما انتهجته الدولة من مسار متوازن بين تحقيق الرعاية الصحية للمواطنين، واستمرار دوران عجلة الاقتصاد، على النحو الذي يُسهم في تجنب مخاطر الصدمات الحادة".

وأوضح البيان أن "الأرقام الموازنة تُجسد الجهود التي تبذلها الحكومة في التصدي لتداعيات فيروس كورونا المستجد، وتوفير الرعاية الصحية للمواطنين، وقد بلغ إجمالي الإنفاق على قطاع الصحة خلال الفترة من تموز/يوليو إلى آذار/مارس من العام المالي الحالي 68.3 مليار جنيه (حوالي 4.4 مليار دولار) بمعدل نمو سنوي 15.5 بالمئة".

أفكارك وتعليقاتك