الدين العام الإيطالي يصل إلى أعلى مستوى له على الإطلاق ويتجاوز 2.65 تريليون يورو - المركزي

الدين العام الإيطالي يصل إلى أعلى مستوى له على الإطلاق ويتجاوز 2.65 تريليون يورو - المركزي

( أردو بوینت نتورك‎‎‎ ۔ / سبوتنيك - 14 مايو 2021ء) أعلنت المصرف المركزي الإيطالي، اليوم الجمعة، أن حجم الدين العام للبلاد حطم في آذار/مارس 2021 رقما قياسيًا جديدًا وتجاوز الـ2​​​.65 تريليون يورو لأول مرة.

وفقًا للمركزي ارتفع الدين السيادي لإيطاليا مقارنة بشهر شباط/فبراير بنحو 7 مليارات يورو دفعة واحدة ووصل إلى أعلى مستوى له على الإطلاق عند 2.6509 تريليون يورو. ويرجع ذلك في المقام الأول لارتفاع تكاليف إدارة الدولة المركزية، التي زادت ديونها بمقدار 7.7 مليار يورو. في الوقت نفسه، انخفضت ديون الهيئات الإدارية المحلية بمقدار 800 مليون.

وفي وقت سابق، سلط المصرف المركزي الإيطالي، الضوء على العواقب الوخيمة للتدابير المالية والاقتصادية الطارئة التي اتخذتها الحكومة فيما يتعلق بجائحة "كوفيد-19".

(تستمر)

حيث ارتفع الدين الوطني في النصف الأول من العام الماضي نتيجة لذلك بنحو 86.5 مليار يورو، وهو ما يزيد بثلاث مرات عن نفس الفترة من عام 2019.

وكشفت مصادر في قصر كيجي المقر الرسمي لرئيس وزراء الجمهورية الإيطالية، في منتصف نيسان/أبريل الماضي، عندما خصص مجلس الوزراء الإيطالي 40 مليار يورو أخرى لدعم الاقتصاد الوطني، أن الدين العام لإيطاليا هذا العام سيصل إلى مبلغ قياسي بنسبة 159.8 بالمئة من الناتج المحلي الإجمالي. ويعتبر هذا أعلى مؤشر في المائة عام الماضية. بل إنه يتجاوز مؤشر العام الأول بعد نهاية الحرب العالمية الثانية، عندما كانت النسبة بين الدين العام والناتج المحلي الإجمالي 159.5 بالمئة.

أفكارك وتعليقاتك