الأمم المتحدة تطالب بتقديم دعم قوي للاجئين الروهينجيا

الأمم المتحدة تطالب بتقديم دعم قوي للاجئين الروهينجيا

جنيف ( أردو بوینت نتورك‎‎‎ ۔ ‎‎‎ 14 مايو 2021ء) طالبت مفوضية شؤون اللاجئين بالأمم المتحدة واستباقا لمؤتمر المانحين المقرر عقده يوم الثلاثاء المقبل لازمة الروهينجيا الانسانية بتجديد الالتزام الدولى والدعم والتضامن مع لاجئى الروهينجيا .

و قال اندريه ماهيسيتس المتحدث باسم المفوضية في مؤتمر صحفي فى جنيف اليوم إن المنظمة والشركاء يسعون الى خطة تمويل تبلغ قيمتها 943 مليون دولار لتلبية احتياجات اكثر من 800 الف لاجئ من الروهينجيا اضافة الى 472 الفا من سكان المجتمعات المضيفة المحيطة فى منطقة كوكس بازار في بنغلاديش.

و ناشدت المفوضية بأن لا تصبح ازمة اللاجئين الروهينجيا عديمى الجنسية ازمة منسية خاصة وان وباء كورونا ادى الى تفاقم نقاط الضعف لدى اللاجئين والمجتمعات المضيفة .

(تستمر)

وأضاف المتحدث ان احتياجات اللاجئين الروهينجا تتجاوز الكفاف والأمان الجسدى ،منوها بأنه من أجل التخفيف من مخاطر قيام الأشخاص برحلات خطرة للجوء فهناك حاجة الى بذل المزيد من الجهد لضمان أن يكون لدى اللاجئين أمل فى بنغلاديش وفى المستقبل في وطنهم فى ميانمار والا فقد يخاطرون بشكل متزايد بمثل هذه الرحلات البرية أو البحرية لايجاد حل فى مكان اخر .

افاد المتحدث بان الامم المتحدة كانت ناشدت فى العام الماضى تقديم أكثر من مليار دولار لتلبية احتياجات لاجئي الروهينجا والمجتمعات المضيفة فى منطقة كوكس بازار ولكن في نهاية عام 2020 تم تمويل هذا النداء بنسبة 59.4٪ فقط .

أفكارك وتعليقاتك