بوتين عن الوضع في أوكرانيا: يلومون البعض على عملهم مع روسيا وكييف تتحول إلى مناهض لموسكو

بوتين عن الوضع في أوكرانيا: يلومون البعض على عملهم مع روسيا وكييف تتحول إلى مناهض لموسكو

( أردو بوینت نتورك‎‎‎ ۔ / سبوتنيك - 14 مايو 2021ء) قال الرئيس الروسي، فلاديمير بوتين، اليوم الجمعة، إن أوكرانيا تتحول إلى نقيض لروسيا، مشيرا إلى أن ما يحدث في أوكرانيا هو تطهير للمجال السياسي، حيث يُتهم البعض بالعمل مع روسيا في المجال الاقتصادي.

وقال بوتين خلال اجتماع مع الأعضاء الدائمين بمجلس الأمن الروسي: "على ما يبدو - وهذا أمر محزن للغاية - أن أوكرانيا تتحول ببطء ولكن بثبات إلى نوع من نقيض روسيا، تتحول إلى مناهض لروسيا، إلى منصة ما، والتي من أراضيها ، نتلقى أخبارا نوليها اهتمامًا خاصًا من جانبنا من وجهة نظر ضمان أمن روسيا"​​​.

وأضاف بوتين: "يحدث هناك تطهير واضح تمامًا للمجال السياسي يحدث هناك. يتم إغلاق وسائل الإعلام الوطنية - ولا يتفاعل شركاؤنا الغربيون مع هذا بأي شكل من الأشكال.

(تستمر)

..".

وتابع الرئيس الروسي: "لأسباب سياسية، يلومون البعض بشكل انتقائي بالعمل مع روسيا في المجال الاقتصادي، على الرغم من أن الكثيرين، بمن فيهم أولئك الذين ينتمون إلى القيادة السياسية العليا في البلاد، كانوا يعملون في روسيا لسنوات عديدة، وفي شبه جزيرة القرم أيضًا...".

وأشار بوتين إلى أن هذا الأمر يهدف إلى تطهير المجال السياسي من القوى الداعية إلى حل سلمي للأزمة في جنوب شرق أوكرانيا، وفي منطقة دونباس، ويؤيدون علاقات حسن الجوار مع روسيا.

أفكارك وتعليقاتك