بوتين لمجلس الأمن الروسي: الصراع الفلسطيني الإسرائيلي يمس بصورة مباشرة مصالحنا الأمنية

(@FahadShabbir)

بوتين لمجلس الأمن الروسي: الصراع الفلسطيني الإسرائيلي يمس بصورة مباشرة مصالحنا الأمنية

( أردو بوینت نتورك‎‎‎ ۔ / سبوتنيك - 14 مايو 2021ء) أكد الرئيس الروسي، فلاديمير بوتين، اليوم الجمعة، خلال لقائه الأعضاء الدائمين بمجلس الأمن الروسي، أن الصراع الفلسطيني الإسرائيلي يمس بصورة مباشرة مصالح روسيا الأمنية.

وقال بوتين خلال الاجتماع عبر الانترنت: "أود أن أطلب من الزملاء أن أسمع آراء الزملاء بشأن الوضع الراهن في الشرق الأوسط، أعني الصراع الفلسطيني الإسرائيلي المتفاقم، وهو ما يحدث بالقرب من حدودنا ويمس بصورة مباشرة مصالحنا الأمنية​​​. كما أطلب منكم طرح مواقفكم حول ما يحدث في أوكرانيا".

وأضاف "أقترح أن نبدأ بأجندة اليوم. سنتحدث اليوم عن ضمان مصالحنا وأمن النظام المالي الروسي فيما يتعلق بتطوير العملات الرقمية الوطنية في الدول الرائدة في العالم.

(تستمر)

هذه أمور جادة تتطلب دراسة مهنية دقيقة ".

وأعلن نائب رئيس مجلس الاتحاد الروسي قسطنطين كوساتشوف، في وقت سابق من اليوم الجمعة، أن روسيا تبذل جهودا دبلوماسية على جميع المستويات لتسوية الصراع الفلسطيني الإسرائيلي.

وتوالت الدعوات العربية والدولية لاحتواء التصعيد القائم حول قطاع غزة والقدس الشرقية، مع استمرار الاعتداءات الإسرائيلية، وأجرت روسيا اتصالات مع الحكومة الإسرائيلية والسلطة الفلسطينية وحركة "حماس" في غزة في مسعى للوصول إلى التهدئة ومنع تفاقم الأزمة.

أفكارك وتعليقاتك