سلسلة غارات متزامنة على قطاع غزة، رافقها انقطاع كامل للتيار الكهربائي عن مدينة غزة

سلسلة غارات متزامنة على قطاع غزة، رافقها انقطاع كامل للتيار الكهربائي عن مدينة غزة

( أردو بوینت نتورك‎‎‎ ۔ / سبوتنيك - 16 مايو 2021ء) طارق عليان. أفاد مراسل سبوتنيك في قطاع غزة عن قيام الطائرات الحربية الإسرائيلية بشن سلسلة غارات متزامنة على مناطق عديدة في القطاع​​​.

وقال، إن الطائرات الحربية الإسرائيلية شنت عددا من الغارات في وقت واحد، على مجمل مناطق قطاع غزة ، حيث تركز القصف على غرب مدينة غزة، وكذلك على مدينة خايونس.

وأشار أنه تزامنا مع القصف، كان هناك انقطاعا للتيار الكهربائي عن مجمل أحياء مدينة غزة، التي غرقت في ظلام دامس بعد القصف مباشرة.

وقالت مصادر محلية إن مكتب قائد حركة حماس في غزة، يحيي السنوار تعرض للقصف خلال هذه الغارات، ولكن لم يتسن لمراسلنا التأكد من الخبر.

وقالت وزارة الصحة في بيان مقتصب، ان "الاحتلال يستهدف المدنيين من جديد"، فيما قالت مصادر طبية إن أعداد كبيرة من الجرحى وصلت المستشفيات القطاع، بعد القصف مباشرة، بعضها في حالة الخطر الشديد، كما يدور الحديث عن عدد من القتلى.

(تستمر)

وفي سياق متصل كشف الهلال الأحمر الفلسطيني ان طواقمه الطبية تعاملت حتى الآن مع ٥٨٠ إصابة في الضفة الغربية والقدس وغزة .

صنفت كالاتي ،الضفة الغربية ٥٥٣ إصابة ، منها ٧٧ رصاص حي و١١٩ إصابة برصاص مطاطي ، و٣٢٨ أختناق بالغاز، و٢٩ إصابة، الاعتداء بالضرب وحروق وسقوط.

قطاع غزة: ٢٧ جراء القصف.

ومن الجدير ذكره أن القصف جاء بعد وقت قصير من إطلاق عشرات الصواريخ من قطاع غزة تجاه المدن الإسرائيلية، بما في ذلك مدينة تل أبيب.

مواضيع ذات صلة

أفكارك وتعليقاتك