قتيلان و25 إصابة في سلسة غارات إسرائيلية عنيفة تستهدف مناطق متفرقة في قطاع غزة

قتيلان و25 إصابة في سلسة غارات إسرائيلية عنيفة تستهدف مناطق متفرقة في قطاع غزة

( أردو بوینت نتورك‎‎‎ ۔ / سبوتنيك - 16 مايو 2021ء) شنت الطائرات الحربية الإسرائيلية بعد منتصف الليل، سلسلة غارات عنيفة استهدفت منازل ومفترقات رئيسية وسط مدينة غزة.

وأعلنت وزارة الصحة الفلسطينية في قطاع غزة عن مقتل شخصين وإصابة 25 آخرون جراء سلسلة الغارات الإسرائيلية التي استهدفت منازل المواطنين الآمنين في قطاع غزة خلال الساعات الماضية​​​.

وقالت الوزارة في بيان : " ان إجمالي ما وصل إلى مجمع الشفاء الطبي بغزة حتى اللحظة قتيلان و 25 إصابة بجراح مختلفة معظمهم من الأطفال والنساء، فيما لا يزال البحث جارٍ عن مفقودين تحت الأنقاض".

لافتة إلى أن العدد مرشح للزيادة جراء حجم الدمار.

وفي التفاصيل، فقد استهدفت طائرات الاحتلال الإسرائيلي، منزلين في شارع الوحدة، وسط مدينة غزة، قرب مخبر الشنطي، اسفر عن العديد من الإصابات في حصيلة أولية ،بالإضافة إلى احد المطاعم في ذات المنطقة.

(تستمر)

إلى ذلك، قصفت طائرات الاحتلال الإسرائيلي، أحد منازل المواطنين في شارع الصناعة جنوب مدينة غزة.

وقصفت الطائرات الإسرائيلية هدفا في محيط مسجد الكنز، وسط مدينة غزة، كما قصفت منزلاً لعائلة الحلاق في شارع الصناعة جنوبي المدينة.

هذا واستهدفت طائرات الإسرائيلية عدة أراضي زراعية شرق وغرب مدينة غزة، دون أن يبلغ عن وقوع إصابات بين المواطنين.

في السياق، استهدف الطيران الحربي الإسرائيلي، هدفاً في منطقة جبل الريس شرق مدينة غزة وغيرها من المناطق .

وبحسب وسائل إعلام إسرائيلية ، شن الطيران الحربي الإسرائيلي أكثر من 100 غارة على قطاع غزة خلال الساعة الماضية.

واكد مراسل سبوتنيك ، تعرض غزة إلى قصف جنوني.

ورداً على استهداف الجيش الإسرائيلي للمدنيين الآمنين، قالت كتائب القسام الجناح العسكري لحركة حماس في بيان ، أنها قصفت بئر السبع المحتلة برشقة صاروخية.

كما أعلنت هيئة البث الإسرائيلية ان منظومة "القبة الحديدية" الإسرائيلية اعترضت خمسة صواريخ أطلقت من قطاع غزة باتجاه بئر السبع جنوب إسرائيل .

وفي سياق متصل ،كشفت مصادر إسرائيلية ، عن تعرض قوات الجيش الإسرائيلي لإطلاق نار مكثف بالرصاص الحي من قبل مسلحون عند حاجز قلنديا شمال القدس.

مواضيع ذات صلة

أفكارك وتعليقاتك