الطيران الحربي الإسرائيلي يجدد قصفه لمواقع في مدينة غزة

الطيران الحربي الإسرائيلي يجدد قصفه لمواقع في مدينة غزة

( أردو بوینت نتورك‎‎‎ ۔ / سبوتنيك - 16 مايو 2021ء) جدد الطيران الحربي الإسرائيلي صباح اليوم الأحد ، قصفه لمواقع في مدينة غزة .

وبحسب وسائل إعلام ، قصفت الطائرات الإسرائيلية مخيم البريج في قطاع غزة ، فضلا عن قصفها لمنزل في مخيم النصيرات وسط القطاع ،اسفر عن العديد من الإصابات في حصيلة أولية​​​.

وقصفت زوارق إسرائيلية شاطئ مدينة غزة بالتزامن مع الغارات .

وفي وقت سابق من اليوم، استهدفت الطائرات الحربية الإسرائيلية، منزلين في شارع الوحدة، وسط مدينة غزة، قرب مخبر الشنطي، اسفر عن العديد من الإصابات في حصيلة أولية ،بالإضافة إلى احد المطاعم في ذات المنطقة.

إلى ذلك، قصفت طائرات الاحتلال الإسرائيلي، أحد منازل المواطنين في شارع الصناعة جنوب مدينة غزة.

وقصفت الطائرات الإسرائيلية هدفا في محيط مسجد الكنز، وسط مدينة غزة، كما قصفت منزلاً لعائلة الحلاق في شارع الصناعة جنوبي المدينة.

(تستمر)

هذا واستهدفت طائرات الإسرائيلية عدة أراضي زراعية شرق وغرب مدينة غزة، دون أن يبلغ عن وقوع إصابات بين المواطنين.

في السياق، استهدف الطيران الحربي الإسرائيلي، هدفاً في منطقة جبل الريس شرق مدينة غزة وغيرها من المناطق .

وبحسب وسائل إعلام إسرائيلية ، شن الطيران الحربي الإسرائيلي أكثر من 100 غارة على قطاع غزة خلال الساعات الماضية.

واكد مراسل سبوتنيك ، تعرض غزة في وقت سابق، إلى قصف جنوني.

ورداً على استهداف الجيش الإسرائيلي للمدنيين الآمنين، قالت كتائب القسام الجناح العسكري لحركة حماس في بيان ، أنها قصفت بئر السبع المحتلة برشقة صاروخية.

كما أعلنت هيئة البث الإسرائيلية ان منظومة "القبة الحديدية" الإسرائيلية اعترضت خمسة صواريخ أطلقت من قطاع غزة باتجاه بئر السبع جنوب إسرائيل .

وأكدت وزارة الصحة الفلسطينية في قطاع غزة عن مقتل فلسطينيين اثنين وإصابة 25 آخرون جراء سلسلة الغارات الإسرائيلية التي استهدفت منازل المواطنين الآمنين في قطاع غزة خلال الساعات الماضية.

وتفجرت الأوضاع في الأراضي الفلسطينية كافة، جراء اعتداءات "وحشية" ترتكبها الشرطة ومستوطنون إسرائيليون، منذ 13 أبريل/نيسان الماضي، في القدس، وخاصة منطقة باب العامود والمسجد الأقصى ومحيطه، وحي الشيخ جراح؛ حيث تريد إسرائيل إخلاء 12 منزلا من عائلات فلسطينية وتسليمها لمستوطنين.

أفكارك وتعليقاتك