واشنطن تفرض عقوبات على مجلس إدارة الدولة في ميانمار

واشنطن تفرض عقوبات على مجلس إدارة الدولة في ميانمار

( أردو بوینت نتورك‎‎‎ ۔ / سبوتنيك - 17 مايو 2021ء) أعلنت وزارة الخزانة الأميركية، اليوم الاثنين، فرض عقوبات استهدفت مجلس إدارة الدولة في ميانمار وعددا من كبار المسؤولين في البلاد.

وتضم قائمة العقوبات، بالإضافة إلى مجلس إدارة الدولة، 15 فرداً، بينهم وزراء التعاون الدولي، ووزير شؤون الحدود، ووزراء التجارة، الصحة، المالية، الرياضة، والبيئة، ورئيس اللجنة الانتخابية؛ وأعضاء آخرون في مجلس إدارة الدولة​​​.

وكانت الولايات المتحدة فرضت عقوبات على مسؤولين بجيش ميانمار على صلة بانقلاب الأول من شباط/فبراير 2021.

وتشهد ميانمار احتجاجات كبيرة بعد أن أطاح الجيش بالحكومة المدنية وتولى السلطة في البلاد واعتقل القادة المدنيين، بمن فيهم الرئيس فين مينت ومستشارة الدولة (رئيسة الوزراء) أونغ سان سو تشي.

(تستمر)

وشدد الجيش قبضته على ميانمار بعد الاستيلاء على السلطة في أعقاب الفوز الساحق الذي حققته الرابطة الوطنية من أجل الديمقراطية التي ترأسها سو تشي في الانتخابات التي جرت في البلاد في عام 2020 والتي يرفضها بذريعة التزوير الشامل لنتائجها.

وتعهد قادة الحكومة العسكرية الجديدة بإجراء انتخابات جديدة في غضون عام ونقل السلطة إلى الحزب الفائز فيها، بعد ذلك في الـتاسع من نيسان/ أبريل الماضي، اقترح المسؤول العسكري، الجنرال زو مين تونغ ، موعداً آخر للانتخابات في غضون عامين.

أفكارك وتعليقاتك