حماس تنفي وجود مكاتب لها في برج الجلاء الذي استهدفته إسرائيل

حماس تنفي وجود مكاتب لها في برج الجلاء الذي استهدفته إسرائيل

( أردو بوینت نتورك‎‎‎ ۔ / سبوتنيك - 18 مايو 2021ء) طارق عليان. نفت حركة حماس اليوم الاثنين، وجود مكاتب لها في برج الجلاء الذي ضم وكالات إعلامية دولية ومحلية، واستهدفته إسرائيل، أمس الأول​​​.

وقال الناطق باسم حركة حماس، فوزي برهوم، في تصريح لوكالة سبوتنيك، اليوم الاثنين إن "حركة حماس تنفي بشكل لا يقبل الشك، إدعاءات الاحتلال الإسرائيلي بوجود مكاتب للحركة في برج الجلاء، ونؤكد أن هذه الادعاءات كاذبة، ومحاولة من الاحتلال لتبرير جريمة استهداف برج مدني يحتوي على شقق سكنية، ومكاتب صحفية تتبع قنوات ووكالات عالمية كقناة الجزيرة وكالة أسوشيتد برس الأميركية".

وأضاف أن "استهداف الاحتلال الأبراج السكنية، بما فيها برج الجلاء وسط مدينة غزة، هو حلقة من سلسلة جرائم الحرب والجرائم ضد الإنسانية التي يرتكبها بحق المدنيين الفلسطينيين، بما فيها استهداف منازل وأحياء سكنية ومؤسسات مدنية".

(تستمر)

وقصفت المقاتلات الحربية الإسرائيلية، السبت الماضي، بأربعة صواريخ، برج الجلاء في حي الرمال وسط مدينة غزة، ما أدى إلى تدميره بالكامل.

وفي وقت لاحق، أصدر الجيش الإسرائيلي بيانا، أكد خلاله أن برج الجلاء في غزة يوجد به "مصالح عسكرية" تابعة للاستخبارات العسكرية لحماس.

وأضاف الجيش الإسرائيلي أن "حماس استخدمت وسائل الإعلام الأجنبية التي تعمل انطلاقا من البرج غطاء لأنشطتها وتستخدمها دروعًا بشرية"، محذرا من أن "حماس تضع مصالحها العسكرية في قلب المجتمع المدني".

وأصدرت شبكة الجزيرة الإعلامية بيانا أكدت فيه أن "الجيش الإسرائيلي لم يمهل سكان برج الجلاء إلا وقتا قصيرا جدا لإخلاء المكان قبل قصفه"، معتبرة أن "ما قامت به إسرائيل تصرف همجي يستهدف سلامة صحفيينا ومنعهم من كشف الحقيقة". وحملت الشبكة الحكومة الإسرائيلية المسؤولية الكاملة، وقالت "سنمضي في اتخاذ إجراءات قانونية".

كما قال المدير التنفيذي لوكالة أسوشيتد برس، غاري برويت، في بيان، إننا "نشعر بـ"الصدمة" و"الرعب" جراء قصف الجيش الإسرائيلي المبنى الذي يقع فيه مكتب الوكالة في قطاع غزة.

وأكد أن "الجيش الإسرائيلي يعلم منذ فترة طويلة بوجود مكتبنا في البرج، وأن الصحفيين كانوا هناك".

أفكارك وتعليقاتك