حركة الجهاد الإسلامي تتبنى محاولة هجوم على قوة إسرائيلية في الخليل

حركة الجهاد الإسلامي تتبنى محاولة هجوم على قوة إسرائيلية في الخليل

( أردو بوینت نتورك‎‎‎ ۔ / سبوتنيك - 18 مايو 2021ء) أعلنت حركة "الجهاد الِإسلامي" في فلسطين، مسؤوليتها عن محاولة الهجوم التي نفذها فلسطيني ضد القوات الإسرائيلية في الخليل، جنوبي الضفة الغربية، في وقت سابق من اليوم الثلاثاء.

وجاء في بيان للحركة، "ننعي شهيد فلسطين إسلام زاهدة أحد مجاهدي الحركة في محافظة الخليل، الذي نهض لأداء واجبه الجهادي في التصدي للاحتلال وإسناد القدس وغزة"​​​.

وقال الجيش الإسرائيلي، اليوم، إنه أطلق النار على فلسطيني حاول تنفيذ هجوم في الخليل جنوبي الضفة الغربية، فيما يتصاعد العنف بين الفلسطينيين والإسرائيليين منذ أحداث المسجد الأقصى في شهر رمضان الماضي.

وأفاد الجيش الإسرائيلي بوقوع "محاولة هجوم في ساحة غروس في منطقة لواء "يهودا" الإقليمي".

(تستمر)

وجاء في بيان الجيش، أن "مخربا فلسطينيا، مسلح بعبوات ناسفة، وبسلاح [ناري] من نوع كارلو، وسكين، قبل قليل، بمحاولة تنفيذ عملية مزدوجة نحو قوات جيش الدفاع في الحي اليهودي في الخليل، حيث رصدت القوات المخرب وهو يقترب إليهم محاولا إطلاق النار وإلقاء العبوة الناسفة نحوهم".

وقال إن "القوات ردت بإطلاق النار وتمكنت من تحييد المخرب بدون وقوع إصابات في صفوفها".

وأكدت وزارة الصحة الفلسطينية لاحقا وفاة الفلسطيني المذكور.

وتشهد الضفة الغربية توترا بين الفلسطينيين والإسرائيليين منذ شهر رمضان الماضي حين وقعت مواجهات بين فلسطينيين بمحيط المسجد الأقصى والقوات الإسرائيلية التي حاولت تقييد دخول الفلسطينيين إليه. كما يتزامن ذلك مع هجمات عسكرية إسرائيلية على قطاع غزة تقول تل أبيب إنها تستهدف الفصائل الفلسطينية التي تطلق صواريخها باتجاه إسرائيل، ولكنها خلفت أكثر من 200 قتيل معظمهم من المدنيين.

أفكارك وتعليقاتك