حصاد دوري الخليج العربي /2/.. بني ياس.. موسم للتاريخ وشهادة جودة لـ "أقوى خط دفاع"

حصاد دوري الخليج العربي /2/..  بني ياس.. موسم للتاريخ وشهادة جودة لـ "أقوى خط دفاع"

أبوظبي ( أردو بوینت نتورك‎‎‎ ۔ ‎‎‎ 19 مايو 2021ء) قدم نادي بني ياس موسما استثنائيا في دوري الخليج العربي هذا العام، حيث فرض نفسه من البداية كمنافس على اللقب، وظل مستمرا في المنافسة حتى الجولة الأخيرة، فمنح المسابقة إثارة من نوع خاص، جعلت كل السيناريوهات ممكنة حتى الدقيقة الأخيرة من عمر البطولة في موسم 2020/ 2021 الذي يعد الأفضل بالنسبة للنادي في تاريخ دوري الخليج العربي.

وبرغم أن بني ياس سبق له أن أنهى المسابقة في المركز الثاني في موسم 2010 – 2011، إلا أن الفارق بينه وبين الجزيرة المتصدر في هذا الموسم كان 12 نقطة، حيث احتل الجزيرة المركز الأول برصيد 53 نقطة، وجاء بني ياس في المركز الثاني برصيد 41 نقطة.

وخاض بني ياس في موسم 2020 / 2021 /26 مواجهة/ حقق الفوز في 16 منها، وتعادل في 6، وخسر في 4، وهي أعلى وأفضل نتيجة يحققها السماوي في مسيرته مع بطولة دوري الخليج العربي.

(تستمر)

ومن الإحصائيات اللافتة للفريق أيضا أن عدد تسديداته على مرمى المنافسين 295 تسديدة وهي من أعلى إحصاءات التسديد للفرق المشاركة، سجل منها 50 هدفا، وحافظ على شباكه نظيفة 11 مرة، وأثبت الفريق أنه يمتلك أقوى دفاع في البطولة حيث لم يستقبل سوى 22 هدفا، متفوقا على الجزيرة -متصدر البطولة - الذي استقبلت شباكه 29 هدفا، والشارقة الذي استقبلت شباكه 29 هدفا أيضا، وشباب الأهلي صاحب المركز الثالث الذي استقبلت شباكه 30 هدفا.

وفي نادي بني ياس يتصدر اللاعب ساشا ايفكوفيتش قائمة فريقه في عدد دقائق اللعب بمسابقة الدوري برصيد 2340 دقيقة، فيما يتصدر جاستون سواريز فريقه في عدد التمريرات بواقع 1144 تمريرة، بينما كان المهاجم البرازيلي جواو بيدرو سانتوس صاحب أعلى رقم من المراوغات الناجحة في فريقه برصيد 63 مراوغة، وسدد اللاعب نفسه على مرمى المنافسين 85 تسديدة، سجل منها 18 هدفا ليصبح هداف بني ياس. أما لقب أفضل صانع ألعاب في الفريق فقد ذهب إلى سهيل النوبي صاحب التمريرات الناجحة التي تسببت في تسجيل 7 أهداف.

ونادي بني ياس الذي تأسس في عام 1981، سجل 5 أهداف من نقطة الجزاء على مدار الموسم، وسجل 39 هدفا من داخل منطقة الجزاء، وكان المعدل الإجمالي لاستحواذه على الكرة في كل المباريات 47%، ويحسب له أنه عاد للمباريات بعد أن كان متأخرا ونجح في حصد 13 نقطة على مدار الموسم، وسدد لاعبوه 145 تسديدة بين القائمين والعارضة، بمعدل دقة يبلغ ما يقرب من 50 %، ووقع لاعبوه في مصيدة التسلل 31 مرة، وسجل لاعبوه 27 هدفا بالقدم اليمنى، و11 باليسرى، بالإضافة إلى 12 هدفا بالرأس، وقام لاعبو الفريق بـ 291 مراوغة ناجحة، وحصل على 104 ركنيات.

ومن الأرقام اللافتة أيضا لفريق بني ياس هذا الموسم أنه لم يتعرض لاعبوه للطرد إلا لمرة واحدة، فيما حصلوا على 44 بطاقة صفراء، وارتكبت دفاعاته 3 مخالفات داخل منطقة الجزاء لتتحول إلى ضربات جزائية، بينما حصل لاعبو بني ياس على 7 ضربات جزائية على مدار الموسم، واستقبلت شباكه 17 هدفا من داخل منطقة الجزاء، و5 من خارجها.

وفي المجمل فقد قدم بني ياس موسما للتاريخ ضمن من خلاله التأهل للمشاركة في الملحق الآسيوي على أمل خطف بطاقة الصعود لدوري المجموعات القاري.

ويعول مجلس إدارته برئاسة اللواء الدكتور أحمد ناصر الريسي على تحقيق الاستقرار الفني والإداري، من خلال التجديد للجهاز الفني واللاعبين المؤثرين لمدد أطول على أمل الاستمرار في المنافسة وجني الثمار في المواسم المقبلة.

أفكارك وتعليقاتك