بلينكين يبحث مع لافروف فرص التعاون فضلا عن المخاوف الأميركية - وزارة الخارجية

بلينكين يبحث مع لافروف فرص التعاون فضلا عن المخاوف الأميركية - وزارة الخارجية

( أردو بوینت نتورك‎‎‎ ۔ / سبوتنيك - 20 مايو 2021ء) بحث وزير الخارجية الأميركي أنتوني بلينكن مع نظيره الروسي سيرغي لافروف فرص التعاون بين البلدين، فضلا عن المخاوف الأميركية .

ونقلت شبكة" سي إن إن" عن المتحدث باسم وزارة الخارجية الأميركية نيد برايس، قوله إن " بلينكن اخبر نظيره الروسي ، أن الولايات المتحدة تتطلع إلى علاقة مستقرة مع موسكو يمكن التنبؤ بها "​​​.

لافتا إلى ان البلدين يمكنهما العمل سويا فيما يتعلق بالتعامل مع إيران وبرامج كوريا الشمالية النووية والصراع في أفغانستان والاستقرار الاستراتيجي.

وفق برايس ، ناقش الطرفان أيضا البحث عن حل سياسي دائم للصراع بين أرمينيا وأذربيجان .

وأشار المتحدث باسم الخارجية الأميركي إلى ان بلينكن أكد في حديثه مع لافروف على أهمية ضمان وصول المعونات الإنسانية للشعب السوري.

(تستمر)

وخلص برايس إلى أن " الوزيران  اتفقا  على مواصلة المناقشات في المستقبل".

وأكد كل من وزير الخارجية الأميركي أنتوني بلينكن ونظيره الروسي سيرغي لافروف على وجود خلافات بين بلديهما لكنهما تحدثا عن ضرورة العمل معا في بعض القضايا، وذلك لدى بدء محادثاتهما في أيسلندا مساء الأربعاء.

وتوترت العلاقات منذ مارس آذار عندما قال بايدن الذي كان قد تولى الرئاسة قبل فترة قصيرة إنه يعتقد أن الرئيس الروسي فلاديمير بوتين "قاتل"، مما دفع موسكو لاستدعاء سفيرها بالولايات المتحدة للتشاور. ولم يعُد السفير من حينها.

أفكارك وتعليقاتك