زيلينسكي: ليس لدي وقت للتفكير بالرئيس بوتين وأفكر فقط في اللقاء بشكل أو بآخر

زيلينسكي: ليس لدي وقت للتفكير بالرئيس بوتين وأفكر فقط في اللقاء بشكل أو بآخر

( أردو بوینت نتورك‎‎‎ ۔ / سبوتنيك - 20 مايو 2021ء) أعلن الرئيس الأوكراني، فلاديمير زيلينسكي، اليوم الخميس، أنه ليس لديه الوقت في التفكير في الرئيس الروسي، فلاديمير بوتين، وإنما يفكر فقط في اللقاء بشكل أو بآخر.

وقال الرئيس الأوكراني خلال مؤتمر صحفي بمناسبة الذكرى الثانية لتوليه رئاسة أوكرانيا: "ليس لدي وقت للتفكير في الرئيس الروسي فلاديمير بوتين​​​. أفكر فقط في اجتماع بشكل أو بآخر، والذي يمكن أن يقربنا من نهاية الحرب. لذلك أنا حريص جدًا من ناحية وصف الرئيس الروسي، لأن لديّ موقفًا بسيطًا، إذا استخدمت كلمات بطريقة أو بأخرى، سنزيد من احتمالية التصعيد، ولن أغفر لنفسي على ذلك. بالنسبة لي، الأولوية هي إنهاء الحرب، وبعد ذلك سنتحدث عمن أفكر فيه بصدق".

وفاز زيلينسكي بالانتخابات الرئاسية في أوكرانيا يوم 21 نيسان/أبريل 2019، وحصل على 73 بالمئة من الأصوات في الجولة الثانية.

(تستمر)

وأصبح سادس رئيس لأوكرانيا وأصغر رئيس في تاريخ البلاد، حيث جاء إلى السياسة من خلفية العمل بالفن الاستعراضي، وكانت إحدى وعود زيلينسكي الرئيسية خلال الحملة الانتخابية هي خطط إنهاء الحرب في دونباس، ومحاربة الفساد، بما في ذلك معاقبة ممثلي الحكومة السابقة المتورطين في مثل هذه المخططات ، وزيادة رفاهية المواطنين.

وتدهورت العلاقات بين موسكو وكييف على خلفية الوضع في دونباس، بعد انقلاب العام 2014 في أوكرانيا، الذي أدى إلى دخول شبه جزيرة القرم تحت سيادة روسيا واندلاع نزاع مسلح في منطقة دونباس جنوب شرقي أوكرانيا، بين كييف من جهة جمهوريتي دونيتسك ولوهانسك الشعبيتين المعلنتين من جانب واحد من جهة أخرى.

أفكارك وتعليقاتك