هنية: وجهنا ضربات موجعة ستترك آثارا مؤلمة على إسرائيل ومستقبلها

هنية: وجهنا ضربات موجعة ستترك آثارا مؤلمة على إسرائيل ومستقبلها

( أردو بوینت نتورك‎‎‎ ۔ / سبوتنيك - 21 مايو 2021ء) أكد رئيس المكتب السياسي لحركة حماس، إسماعيل هنية، اليوم الجمعة، إن فصائل الغرفة المشتركة وقفوا صفًا واحدًا وضربوا العدو ضربات موجعة ستترك آثارًا عميقة على هذا الكيان وعلى مجتمعه وعلى مؤسساته الأمنية والعسكرية.

وقال هنية في كلمة بعد ساعات من سريان اتفاق لوقف إطلاق النار بين الفصائل الفلسطينية في قطاع غزة وإسرائيل، بوساطة مصرية: "عشرات الآلاف من أبناء شعبنا زحفوا إلى المسجد الأقصى لحمايته وللتأكيد أن الأقصى خط أحمر؛ غزة انتفضت للدفاع عن حمى الإسلام في المسجد الأقصى ولترفع اليد الآثمة عن حي الشيخ جراح؛ غزة انتصرت للقدس وللمسجد الأقصى ولحي الشيخ جراح وللضفة"​​​.

وتابع هنية: "النصر صنع بأداء المقاومة وعلى رأسها كتائب القسام.

(تستمر)

فصائل الغرفة المشتركة وقفوا صفًا واحدًا وضربوا العدو ضربات موجعة قاسية ستترك آثارًا عميقة على هذا الكيان وعلى مجتمعه وعلى مؤسساته الأمنية والعسكرية بل على مستقبله على هذا الأرض المباركة".

وعن قادة المقاومة قال هنية: "تحية لهذه المقاومة ولقيادتها في غزة الأبية وفي مقدمتهم الأخ الحبيب يحيى السنوار هذا الرجل الشهم الذي وقف في هذا الميدان وهذه الساحة. تحية لقائد أركان المقاومة محمد الضيف؛ هذا البطل المغوار الذي هتفت به القدس وفي رحاب المسجد الأقصى توجهت الألوف تقف بمسيرات ومظاهرات تستعين بعد الله سبحانه بهذه المقاومة وبهذا الرجل الشجاع الأبي؛ الملايين التي هتفت باسم الضيف لا تعرفه، ولم تلتق به ولا تعرف وجهه ولكن هتفت باسمه لأن الله رفع ذكره في العالمين؛ إننا اليوم نقف بكل فخر وشموخ أمام هذه المقاومة وقيادتها الباسلة ومنهم من ق

ضى نحبه القائد باسم عيسى والدكتور جمال الزبدة".

وتابع "إن الشعب الفلسطيني والمقاومة المباركة لن تتراجع ولن تتوقف في أي لحظة من اللحظات وستواصل زحفها نحو القدس... لقد أيقن العدو حينما قلنا لا تلعب بالنار ارفع يدك عن المسجد المبارك أننا نعي وندرك ما نقول. هذه القدس عاصمة دولتنا وأملنا ومستقبلنا وعاصمة حضارتنا القادمة بإذن الله سبحانه".

وأضاف "غزة ضربت بسيف القدس بعزم وإرادة ولقنت العدو الدرس الذي لن ينساه مطلقًا لكي تؤكد للقدس وأهالي الضفة والـ 48 رغم بعدها الجغرافي أن لكم درعًا وسيفًا؛ المقاومة اشتد عودها وهي تعرف طريقها وتملك إرادة وإيمانًا عميقًا بحتمية النصر كما أنها تملك عقلًا مبدعًا شهده العالم.المقاومة أسقطت صفقة القرن ومشاريع التوطين والتطبيع مع الاحتلال".

وأشار هنية إلى أن مدينة غزة دفعت من فاتورة الدم والبيوت والمنازل في سبيل القدس والأقصى وترسيخ معادلة المقاومة. وقال هنية: "إننا في قيادة الحركة مع كل الخيرين في العالم سنعيد بناء ما هدم الاحتلال وسنرمم القدرات ولن نتخلى عن التزاماتنا وواجبنا تجاه أهالي الشهداء والجرحى والبيوت المدمرة".

كما وجه هنية الشكر لكل من مصر وقطر، قائلا: "أوجه كلمة شكر لإخوتنا في جمهورية مصر العربية، الذين واكبوا معنا يومًا بيوم ومارسوا دورهم التاريخي وواصلوا الجهود لرفع العدوان عن شعبنا. أشكر دولة قطر التي قامت بدورها من خلال حركتها السياسية والدبلوماسية، وكنا على تواصل يومي مع وزارة الخارجية وأميرها".

وأضاف هنية أوجه الشكر للذين قدموا المال والسلاح للمقاومة الباسلة الجمهورية الإسلامية في إيران لم تبخل عن مد المقاومة بالمال والسلاح والتقنيات".

وجاء اتفاق وقف إطلاق النار بين إسرائيل والفصائل الفلسطينية المسلحة في قطاع غزة، بعد تصعيد عسكري استمر أحد عشر يوما؛ ووافق المجلس الوزاري الإسرائيلي المصغر وحركتا حماس والجهاد الإسلامي، مساء أمس، على وقف لإطلاق النار ابتداء من الساعة التي حددها وسطاء مصريون، وهي الثانية من صباح الجمعة.

أفكارك وتعليقاتك