مقتل شرطي واختطاف آخرين بهجوم مسلح على نقطة تفتيش جنوب شرقي النيجر

مقتل شرطي واختطاف آخرين بهجوم مسلح على نقطة تفتيش جنوب شرقي النيجر

( أردو بوینت نتورك‎‎‎ ۔ / سبوتنيك - 22 مايو 2021ء) سكينة أصنيب. قال مصدر محلي إن هجوما مسلحا استهدف نقطة تفتيش جنوب شرقي النيجر أسفر عن مقتل شرطي درك واختطاف اثنين آخرين​​​.

وأضاف المصدر في تصريح لوكالة سبوتنيك أن الهجوم وقع على الطريق الرابط بين مدينتين سوروا وديفا، حيث هاجم مسلحون مجهولون نقطة تفتيش تابعة لقوات الدرك، قبل أن يفروا باتجاه الحدود مع نيجيريا، ما خلف شرطيا قتيلا واختطاف اثنين آخرين.

وتعاني منطقة ديفا تدهورا أمنيا خلال الأشهر الأخيرة بسبب هجمات تنفذها جماعات مسلحة تابعة لجماعة بوكو حرام.

ولقي 16 جنديا مصرعهم غربي النيجر وجرح 6 آخرين بداية الشهر الحالي، فيما خطف المهاجمون جنديا دون أن تتمكن القوات الأمنية من تعقبهم.

 يذكر أن منطقة الساحل الأفريقي هي إحدى أكثر المناطق إشكالية في القارة بسبب الأنشطة الإرهابية والهجرة غير الشرعية.

(تستمر)

وفي عام 2014 ، شنت فرنسا عملية مكافحة الإرهاب " "برخان"، ويتوزع حوالي 4000 جندي فرنسي على خمس دول في الساحل وهي مالي وتشاد وموريتانيا وبوركينا فاسو والنيجر من أجل "مساعدة دول الساحل على التصدي للجماعات الإرهابية".

ويعد شمال بوركينا فاسو، خاصة المنطقة الحدودية القريب من النيجر ومالي، الأكثر تضررا من الهجمات المسلحة التي ينفذها مسلحو جماعات تابعة لتنظيمي القاعدة وداعش [الإرهابيان المحظوران في روسيا وعدد كبير من الدول].

وأرغم العنف المسلح السلطات على إخلاء بعض القرى الشمالية الحدودية مع النيجر وتجميع السكان في قرى أكبر لتأمينهم من أي هجوم.

ويتنقل مسلحو الجماعات المسلحة الموالية لداعش والقاعدة في المنطقة الحدودية بين مالي والنيجر وبوركينافاسو.

أفكارك وتعليقاتك