شما المزروعي تستقبل وزير الشباب والرياضة العراقي

شما المزروعي تستقبل وزير الشباب والرياضة العراقي

أبوظبي ( أردو بوینت نتورك‎‎‎ ۔ ‎‎‎ 23 مايو 2021ء) استقبلت معالي شما بنت سهيل بن فارس المزروعي وزيرة دولة لشؤون الشباب نائب رئيس مركز الشباب العربي اليوم في مركز أبوظبي للشباب معالي عدنان درجال وزير الشباب والرياضة العراقي خلال زيارته لمقر المركز في أبوظبي.

رافق معاليه خلال الزيارة سعادة مظفر مصطفى الجبوري سفير جمهورية العراق لدى الدولة و فؤاد غازي ثجيل سكرتير أول السفارة .. و كان باستقبال الضيف والوفد المرافق سعادة سعيد النظري مدير عام المؤسسة الاتحادية للشباب الرئيس التنفيذي للاستراتيجية في مركز الشباب العربي.

و قدمت معالي شما المزروعي للوفد عرضا شاملا عن النموذج الاماراتي للاستثمار في طاقة الشباب الذي يركز على التمكين والإشراك وبناء القدرات واكتساب المهارات وتوفير البيئة الحاضنة للإبداع وكيفية الاستفادة منه عربيا للنهوض بواقع ومستقبل الشباب.

(تستمر)

وتم بحث آفاق العمل الثنائي المشترك و سبل تطوير التعاون للعمل على مشروعات ومبادرات شبابية من شأنها المساهمة في تعزيز مشاركة  الشباب وتفعيل دورهم في تحقيق أهداف التنمية على مستوى البلدين والمنطقة بشكل عام.

و قالت معالي شما بنت سهيل بن فارس المزروعي:" سعداء  بهذه الزيارة التي تشكل امتدادا لعلاقات قوية راسخة منذ عقود طويلة أرسى دعائمها الوالد المؤسس المغفور له الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان" طيب الله ثراه" بين دولة الإمارات وجمهورية العراق وتجسد ترجمة لحرص قيادتنا الرشيدة على المضي في تنميتها و الارتقاء بها إلى آفاق جديدة من العمل المشترك في مجالات عدة لاسيما في العمل مع الشباب وتحفيزهم على المشاركة في تحقيق تطلعاتهم الحالية والمستقبلية بما يعود بالنفع على مسيرة التطور والازدهار للبلدين الشقيقين".

وأضافت معاليها :" لدينا كشباب إماراتي وعراقي الكثير من القواسم المشتركة المرتبطة بالثقافة والجذور والقيم تعززها الأهداف و الطموحات المشتركة للمساهمة بشكل أكبر في تحقيق التنمية الشاملة والمستدامة في البلدين الشقيقين وبما يضمن بناء مستقبل أفضل لأجيالنا القادمة وذلك من خلال حرصنا على توظيف خبراتنا واكتساب المهارات و بناء القدرات لإيجاد حلول إبداعية و مبتكرة لمواجهة التحديات الحالية وتحويلها لفرص مستقبلية تفعل  دورنا في خدمة مجتمعاتنا وتعزز مساهمتنا في دعم جهود تحقيق التنمية المستدامة والشاملة لدولنا ومنطقتنا".

من جانبه قال معالي عدنان درجال:" سعيد جدا بزيارتي لدولة الامارات التي لطالما كانت ولا تزال من الداعمين لمسيرة التنمية في العراق وسرني زيارة مركز أبوظبي للشباب ولقاء معالي شما المزروعي والاطلاع على مركز أبوظبي للشباب وما يقدمه من خدمات  لتمكين الشباب والاستفادة من طاقاتهم الإبداعية وقدرتهم على الابتكار في خدمة مجتمعاتهم ومسيرة التنمية والازدهار لوطنهم و التي أتمنى رؤيتها على نطاق واسع لدينا في العراق".

وأضاف معاليه:" تناولنا خلال لقائنا مع معالي الوزيرة  قضايا وموضوعات كثيرة تخص العمل الشبابي واتفقنا على الاستفادة من النموذج الاماراتي في العمل الشبابي من خلال العمل الفوري على ترتيب مجموعة من اللقاءات الافتراضية بين الشباب الاماراتي و العراقي والتي نتطلع منها إلى تعزيز آفاق التعاون في الفترة القادمة والخروج بمبادرات ومشروعات من شأنها المساهمة في توفير بيئة مثالية لصناعة مستقبل أفضل للشباب في البلدين الشقيقين".

من جانبه أكد سعادة سعيد النظري أن العراق أرض خصبة للطاقات الشابة التي يمكن لمساهمتها أن تلعب دورا مهما في قيادة مسيرة التنمية على مستوى المنطقة بشكل عام و قال : " حريصون دائما على التعاون مع شباب العراق لإشراكهم ومشاركتهم في جميع مبادراتنا وليكونوا جزءا لا يتجزأ من سعينا إلى خلق واقع أفضل للشباب في منطقتنا".

وأضاف سعادته:" نأمل أن تسهم هذه الزيارة في التأسيس لمرحلة جديدة ونقلة نوعية في مسيرة العمل مع الشباب العراقي وأن تكون نقطة إنطلاق حقيقية لمشاريع شبابية عراقية موجهة للشباب العربي أينما كان تركز على الجوانب الثقافية والمتعلقة بالهوية وبناء الشخصية واكتساب المعرفة والثقافة".

تخلل الزيارة جولة في مرافق مركز شباب أبوظبي الذي يعد الأكبر على مستوى الدولة بمساحة إجمالية تصل إلى 4500 متر مربع ويشتمل على أكثر من 30 مساحة من الخدمات والمساحات الإبداعية التي توفر للشباب بيئة مثالية تمكنهم من العمل على مشروعات مبتكرة لخدمة المجتمع.

كما تتيح للشباب التفاعل وتطوير قدراتهم واكتساب مهارات متقدمة و تم تصميمه و ادارته من قبل الشباب أنفسهم بما فيها فرع للمدرسة المهنية للشباب الإمارات وهي مدرسة غير تقليدية تطبق مبدأ المشاركة الجماعية و توفر للشباب مجموعة برامج مهنية مقدمة من قبل المؤسسات المتخصصة في القطاعين الحكومي والخاص مجانا وتتيح للشباب فرصة الاحتراف و اكتساب المعرفة و الحصول على شهادات مهنية عن طريق تعليم وتدريب عملي من قبل محترفين.

أفكارك وتعليقاتك