الابتكار والتكيف وروح الفريق عوامل ساهمت في فوز الـ "سيتي" بلقب "البريميير ليج"

الابتكار والتكيف وروح الفريق عوامل ساهمت في فوز الـ  "سيتي" بلقب "البريميير ليج"

أبوظبي ( أردو بوینت نتورك‎‎‎ ۔ ‎‎‎ 24 مايو 2021ء) أسدل فريق "مانشستر سيتي" الستار على موسم كروي محلي حطم فيه أرقامًا قياسية عديدة، حين رفع كابتن الفريق فيرناندينيو كأس الدوري الإنجليزي الممتاز" مع البريميير ليج" مع ختام المباراة التي جمعت فريقه في مواجهة إيفرتون أمس، والتي فاز فيها الـ "سيتي" بخمسة أهداف نظيفة، معلنًا فوزه باللقب المحلى خمس مرات خلال عشرة مواسم.

وفي حين شهدت الألقاب الأربعة السابقة حضورًا جماهيرًا كبيرا من مشجعي الـ "سيتي"، اختلفت الظروف المرافقة لإنجاز هذا الموسم الذي تأثر فيه الحضور الجماهيري بجائحة كورونا، التي حالت دون تواجدهم إلا بنسبة محدودة في الجولتين الأخيرتين من المسابقة.

الإنجاز الذي حققه مانشيستر سيتي جاء مستحقا في أقوى دوريات العالم، من خلال ما قدمه من تجديد وابتكار وقدرة على التكيف، بالإضافة إلى العمل الجماعي بشكل متناغم من المدربين واللاعبين على حد سواء، حيث تم دمج أساليب لعب جديدة مع القديمة، فيما أظهروا كفاءةً بدنية عالية وقدرة بالغة على التكيف الذهني في مواجهة التحديات اللوجستية لفترة الجائحة بروح الفريق الواحد.

(تستمر)

وقد كان من نتائج التحديات البدنية والنفسية التي فرضتها الجائحة، التغيير الجذري لجميع النواحي التشغيلية في النادي، لضمان الاستمرار في التواصل مع المشجعين، وتوفير العوائد الاستثمارية للشركاء التجاريين، والأهم من ذلك تقديم الأداء القوي على أرض الملعب.

ومع غياب جمهور الـ "سيتي" عن مدرجات استاد الاتحاد طيلة منافسات الموسم، حافظ النادي على تقديم محتوى متجدد باستمرار للحفاظ على ارتباط المشجعين، وقربهم من فريقهم المفضل. ووفرت منصة ‘Cityzens at Home’ للمشجعين من مختلف الأعمار نشاطات متنوعة أتاحت لهم التفاعل مع النادي خلال فترة العزل المنزلي، بما في ذلك نصائح تدريبية حصرية قدمتها الكوادر التدريبية العاملة مع المدير الفني للفريق الأول بيب جوارديولا.

كما تصدر المحتوى الذي قدمه المشجعون قنوات التواصل التابعة للنادي، وعرضت صور المشجعين في نفق اللاعبين وعلى شاشات العرض في استاد الاتحاد ليظلوا حاضرين في أذهان اللاعبين وكوادر العمل المختلفة في النادي، فيما أتاحت الاستثمارات في تقنيات الكاميرات الجديدة للنادي تصوير اللاعبين "عن بعد" وبث المحتوى الحصري.

وعلى الصعيد التجاري، استدعى غياب المنتجات التقليدية، بما في ذلك تذاكر المباريات وأجنحة الضيافة، ومشاركة اللاعبين في الفعاليات المختلفة، وفعاليات المشجعين الحصرية، تعديل أسلوب العمل والتعاون مع الشركاء التجاريين. وعمل النادي مع شركائه على اغتنام الفرص الرقمية الجديدة، بما في ذلك حضور اللاعبين الافتراضي خلال فترة العزل المنزلي، كما قدم الـ"سيتي" أكبر كمٍ من المحتوى المشترك مع الشركاء على منصاته الرقمية المختلفة مقارنة بأي نادي آخر، مما أسفر عن تفاعل هائل ساهم في إبراز حضور الشركاء.

ولعبت حلول وتطبيقات" WeBex " دورًا مهما في تدريب اللاعبين وتقديم المحتوى من المشجعين، فيما وفرت حلول" True View " تجربة بث مطورة أمتعت المشجعين وحافظت على ارتباطهم مع الفريق خلال فترة كانت الحاجة إلى التواصل على أشدها.

ويعلق كيفن دي بروين، لاعب خط وسط نادي مانشستر سيتي عن ذلك قائلا: " اللعب أمام المدرجات الفارغة كان تجربة مختلفة، لقد افتقدنا حضور الجماهير بشكل كبير. بما أثر على ممارساتنا ومعنوياتنا بشكل نسبي، لكننا فخورون بقدرة النادي على مواجهة هذه التحديات والتغلب عليها، ونأمل ألا نلعب بدون حضور الجمهور في المستقبل".

وأضاف: "نحن الآن في وضع مميز جدًا حققنا لقبين وننافس على اللقب الثالث " الشامبيونز ليج".. ندرك مدى الصعوبات التي واجهها الناس في مختلف أنحاء العالم خلال الموسم المنقضي. وإن كان بإمكاننا المنافسة على أرض الملعب ورسم البسمة على وجوه المشجعين، فذلك بحد ذاته يستحق منا كل التضحيات".

أفكارك وتعليقاتك