"الشارقة للتراث" يشارك بأكثر من 300 عنوان في "أبوظبي للكتاب"

"الشارقة للتراث" يشارك بأكثر من 300 عنوان في "أبوظبي للكتاب"

الشارقة ( أردو بوینت نتورك‎‎‎ ۔ ‎‎‎ 24 مايو 2021ء) يشارك معهد الشارقة للتراث في معرض أبوظبي الدولي للكتاب في دورته الـ 30 التي تستمر حتى 29 مايو الجاري بأكثر من 300 عنوان في شتى مجالات التراث الثقافي والتاريخ والثقافة والانتربولوجيا ومن بينها أحدث الإصدارات.

وقال سعادة الدكتور عبدالعزيز المسلم، رئيس معهد الشارقة للتراث يندرج إصدار هذا الكم النوعي من الكتب والمنشورات ضمن رؤية المعهد الثقافية الشاملة والمتكاملة والرامية إلى رفد الساحة الثقافية بنتاجات علمية قيمة تراعي المعايير العلمية والضوابط الأكاديمية المتعارف عليها في مجال النشر والتي تتسق مع مشروع الشارقة الثقافي وتتوافق مع توجيهات صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة السامية والرامية إلى بناء جسور المعرفة عبر الكتاب من خلال اختيار عناوين شيقة ذات مضامين ثرية تسهم في بلورة الوعي الثقافي وإثراء المكتبة الإماراتية والعربية بالجديد والمفيد في الثقافة والتراث والتاريخ والآداب والعلوم والأنثروبولوجيا والموضوعات ذات الصلة.

(تستمر)

وأضاف يعمل المعهد على إثراء المشهد الثقافي والمكتبة الإماراتية والعربية بعناوين غنية ومتنوعة في مجالات الثقافة والفكر والتاريخ والانتربولوجيا وغيرها من المعارف في كل مناسبة .. مشيرا إلى أن هذه المشاركة تعتبر الأولى من نوعها في معرض أبوظبي الدولي للكتاب و نأمل أن تحقق إضافة نوعية بما نقدمه من عناوين متنوعة على غرار مشاركتنا في معرض الشارقة الدولي للكتاب الذي حقق نجاحا باهرا في دورته الاستثنائية المنعقدة العام الماضي .

من جانبه أشار الدكتور مني بونعامه مدير إدارة المحتوى والنشر بالمعهد إلى أن المعهد خطا خطوات متسارعة في مجال النشر أكدت على مستوى عال في صناعة الكتاب ونشر المعرفة ضمن الرؤية المتكاملة التي يعمل المعهد على تحقيقها .. لافتا إلى أن هذه المشاركة تعتبر واحدة من المشاركات المهمة التي تسهم في إطلاع الباحثين والكتاب والمتابعين على جهود المعهد في النشر.

وأضاف اخترنا مجموعة من العناوين المهمة التي تعمل على توثيق التراث الإماراتي وتأصيله وتحقيقه بما يتماشى مع رؤية المعهد ورسالته الرامية إلى تعزيز المعارف التراثية وتوفير مكتبة علمية للجميع.

ومن الإصدارات التي يشارك بها المعهد .. الموسوعة الإماراتية للحرف والمهن والصناعات التقليدية للباحث حسن الغردقة ومعاني الكلمات العامية في اللهجة الإماراتية للدكتور سالم القمزي ولمحات إلى الدلالة اللغوية لأسماء المواضع الشرقية من الإمارات للباحث محمد الحساني الشارقة في كتابات الرحالة البريطاني وليم بلجريف للدكتور منـي بونعامه واليازرة للدكتور حمد بن صراي والباحث عبدالله الهامور و حصن الذيد للباحث خليفة الطنيجي وعلم الأوبئة في التراث العربي للدكتور خالد حربي.

كما تشمل النخلة النوبية للدكتورة ناهد بابا الحضارة الإسلامية في جنوب شرق أوروبا للدكتور مسعود إدريس والدكتور محمد علي و الثقافة العربية والإسلامية في مقدونيا وكوسوفا للدكتور إسماعيل أحمدي و سيرة الراوي محمد خلفان الزعابي للدكتور عبدالله جمعة المغني ومقاربات نقدية حول موسوعة الكائنات الخرافية لمجموعة مؤلفين و فنون أصيلة للفنان علي العشر وغيرها الكثير.

أفكارك وتعليقاتك