جلسات تثقيفية تعزز وعي الأطفال وتنمي معارفهم في "مهرجان الشارقة القرائي"

جلسات تثقيفية تعزز وعي الأطفال وتنمي معارفهم في "مهرجان الشارقة القرائي"

الشارقة ( أردو بوینت نتورك‎‎‎ ۔ ‎‎‎ 24 مايو 2021ء) استضاف "مهرجان الشارقة القرائي للطفل" في دورته الـ 12 التي تستمر حتى 29 مايو الحالي كلاً من الكاتب والرسام الأمريكي مات لاموث والرسامة الإماراتية عائشة الحمراني في جلسة حوارية حملت عنوان "الرسوم الرقمية" تناولت تطور الرسوم الفنية والتوضيحية التي تتضمنها كتب الأطفال وعاينت الفروق بين المدرسة التقليدية والرقمية.

واستعرضت الرسامة الحمراني رسوم قصة "القائدان البطلان" من تأليف صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي "رعاه الله" وتوقفت عند تجربتها مع رسم لوحاتها مبينة أن سبب خوضها لهذا المجال هو رغبتها في تقديم شخصيات نابعة من بيئتها.. متطرقة إلى طبيعة وشكل العلاقة بين الكاتب والرسام.

(تستمر)

وفي رده على سؤال حول الفرق بين المدرسة التقليدية في الرسوم المتحركة وبين نظيرتها الرقمية أجاب الكاتب والرسام الأمريكي لاموث.. أن الفرق يكمن في عملية التطور ولا توجد فروق جوهرية بينهما فهما تعملان وتتبعان ذات الأساسيات وكلاهما تحتاجان إلى المهارات.

وفي إطار الجهود التي تبذلها دائرة الإحصاء والتنمية المجتمعية بالشارقة لتعزيز تواصلها بطريقة مبتكرة مع الأطفال والشباب التي تعتبر الفئة الأكبر في مجتمع الإمارة أصدرت الدائرة كتاباً يتضمن 16 قصة قصيرة كتبها الأطفال حول نشاطات الدائرة من وجهة نظرهم وذلك خلال مشاركتها في المهرجان.

وتهدف هذه الخطوة إلى زيادة اهتمام الأطفال بشكل فاعل بالنشاطات والفعاليات المجتمعية التي تنظمها دائرة الإحصاء والتنمية المجتمعية وتنمية مواهبهم وتمكينهم من اكتساب المهارات القيادية لبناء مجتمعهم إلى جانب ضمان إيصال أصواتهم وتلبية احتياجاتهم ووضعها في مقدمة الأولويات من أجل بناء مجتمعات مستدامة ينعم فيها مختلف أفراد المجتمع بالسعادة والرفاهية.

كما نظّمت إدارة سلامة الطفل التابعة للمجلس الأعلى لشؤون الأسرة بالشارقة ورشة عمل تثقيفية حول أهم المبادئ المتعلقة بالوقاية من الحوادث والإصابات بالتعاون مع هيئة الوقاية والسلامة حظيت بتفاعل كبير من الأطفال الذين حضروها برفقة عائلاتهم حيث اصطحبتهم في جولة معرفية حول أهم الممارسات والإرشادات التي تضمن سلامتهم في المنزل.. كما طرحت العديد من الأسئلة التي أجاب عنها الأطفال بالكثير من العفوية والحرص حيث أبدى الصغار المشاركون معارف حول احتياجات السلامة والمخاطر التي يمكن أن تواجههم وسبل تجاوزها الى جانب استعراض حقيبة للإسعافات الأوليّة وعدد من الأدوات الوقائية وكيفية استخدامها مثل مطفأة الحريق وغيرها من الأدوات.

أفكارك وتعليقاتك