الجزائر تتخذ إجراءات صارمة لاستقبال جاليتها بالخارج

الجزائر تتخذ إجراءات صارمة لاستقبال جاليتها بالخارج

( أردو بوینت نتورك‎‎‎ ۔ / سبوتنيك - 24 مايو 2021ء) نشرت اليوم الإثنين، الوزارة الأولى الجزائرية، تفاصيل قرار فتح الحدود الجزئي، المتخذ من طرف رئاسة الجمهورية وفق إجراءات وقائية مشددة.

وجاء في تعليمات الوزارة الأولى، أن الدول التي ستعرف رحلات نقل الجالية هي فرنسا، تونس، تركيا، وإسبانيا، بمعدل رحلتين أسبوعيا من باريس، وأخرى من مارسليا، بالإضافة لرحلة أسبوعية من برشلونة والعاصمة تونس​​​.

وفيما يخص شروط الدخول إلى الجزائر أوضح البيان أنه على المسافر "تقديم نتيجة سلبية لمسحة اختبار كورونا، تعود ل 36 ساعة علىها لا أكثر" مع التسديد"الـمسبق للتكاليف الـمتعلقة بالحجر الصحي الإجباري، الذي يجب أن يخضع له كل مسافر عند وصوله إلى التراب الوطني، وكذا تكاليف اختبار الكشف عن فيروس "كوفيد ــ 19"، الـمقرّر من قبل السلطات الصحية".

(تستمر)

وجدير بالتوضيح، يضيف البيان " أن تكاليف الإقامة على مستوى مواقع الحجر الصحي، تكون على عاتق الـمسافر حصريا، ويجب أن تكون هذه الشروط مستوفاة قبل ركوب الطائرة".

وعند وصول المسافر إلى أرض الوطن"يخضع لحجر صحي إجباري لـمدة خمسة أيام، في إحدى الـمؤسسات الفندقية الـمسخرة لهذا الغرض، مع مراقبة طبية دائمة، مع تطبيق اختبار الكشف عن فيروس كورونا بعد نهاية الحجر ".

وبخصوص كيفية مغادرة التراب الوطني، كشف ذات المصدر أن المسافرون " سيظلون خاضعين فقط للشروط التي تقرّرها سلطات البلدان الـمستقبلة بالنسبة لدخولهم ترابه".

يذكر أن الجزائر سجلت في آخر حصيلة لوزارة الصحة، 209 إصابة جديدة بفيروس كورونا، و7 وفيات خلال ال 24 ساعة الأخيرة في الجزائر، فيما تماثل 138 مريضاً للشفاء.

وأضافت الوزارة بأن إجمالي الحالات المؤكدة بلغ 126860 حالة من بينها 209 إصابات جديدة، بينما بلغ العدد الإجمالي للمصابين الذين تماثلوا للشفاء 88346شخصاً والعدد الإجمالي للوفيات 3418 حالة.

أفكارك وتعليقاتك