الإرهاب والعرقلة الدولية خطران رئيسيان تواجههما الانتخابات الرئاسية في سوريا - سفير

الإرهاب والعرقلة الدولية خطران رئيسيان تواجههما الانتخابات الرئاسية في سوريا - سفير

( أردو بوینت نتورك‎‎‎ ۔ / سبوتنيك - 25 مايو 2021ء) قال السفير المفوض بوزارة الخارجية الروسية، فلاديمير تشوروف، اليوم الثلاثاء، إن التهديدين الرئيسيين اللذين تواجههما الانتخابات الرئاسية في سوريا هما الإرهاب والعرقلة الدولية.

ووفقا لتشوروف، فإن الانتخابات الرئاسية في سوريا تجري في ظل وضع صعب​​​. وقال تشوروف في مقابلة مع وكالة سبوتنيك: "لن استخدم مصطلح "الحرب الأهلية". لقد تم استخدامه على نطاق واسع خلال حملة عام 2014، بما في ذلك، من قبل المراقبين الدوليين".

وأضاف تشوروف: "الآن، ربما يكون الخطر الرئيسي لإجراء انتخابات مباشرة وعامة ومتكافئة وبوتيرة معقولة، مع الحفاظ على سرية التصويت، هما العرقلة الدولية الجزئية والإرهاب المسلح. هذان، في رأيي، هما الخطران الرئيسيان أمام إجراء انتخابات ديمقراطية".

(تستمر)

وتجرى الانتخابات الرئاسية السورية في 26 أيار/مايو الجاري، فيما صوت السوريون بالخارج عليها الخميس الماضي، وسيفتتح أكثر من 10000 مركز اقتراع في جميع أنحاء البلاد من الساعة 7 صباحًا حتى 7 مساءً.

ويتنافس في هذه الانتخابات ثلاثة مرشحين؛ هم الرئيس الحالي بشار الأسد، الذي فاز في انتخابات الرئاسة الأخيرة في حزيران/يونيو عام 2014 بنسبة تجاوزت 88 بالمئة من الأصوات في الانتخابات؛ وعبد الله سلوم عبد الله وهو برلماني سابق وينتمي لحزب [الوحدويون الاشتراكيون] أحد أحزاب [الجبهة الوطنية التقدمية] رغم أنه ليس مرشحا باسمها، ومحمود مرعي كان من مؤسسي [هيئة العمل الوطني الديمقراطي] التي أعلنت عن نفسها عام 2014 وفي 2016 أصبح (الأمين العام للجبهة الديمقراطية السورية) التي تأسست من تحالف عدد من القوى والكيانات السياسية بعضها أحزاب مرخصة لكنها تفتقد للشعبية و

تأثيرها السياسي متواضع جدا.

أفكارك وتعليقاتك