إيران تعتقد بإمكانية التوصل قريبا لنتيجة نهائية لمفاوضات فيينا حول الاتفاق النووي - متحدث

إيران تعتقد بإمكانية التوصل قريبا لنتيجة نهائية لمفاوضات فيينا حول الاتفاق النووي - متحدث

( أردو بوینت نتورك‎‎‎ ۔ / سبوتنيك - 25 مايو 2021ء) قالت إيران إنها تعتقد بإمكانية التوصل في وقت قريب لاتفاق حول عودة الأطراف للالتزام بالاتفاق النووي خلال المفاوضات الجارية في فيينا، مجددة رفضها لتناول مواضيع خارج هذا الاتفاق في التفاوض، ومنها قدراتها العسكرية.

وقال متحدث الحكومة الإيرانية، علي ربيعي، في مؤتمره الصحفي اليومي، اليوم الثلاثاء، "تقديرنا أنه من الممكن قريبًا الوصول إلى نتيجة نهائية في مفاوضات فيينا والبدء في عملية إعادة جميع الأطراف إلى التزاماتهم في الاتفاق النووي"​​​.

وعن سير المفاوضات، أوضح ربيعي أنه "هناك اتفاق على المواضيع الكلية، وهناك اختلاف على مواضيع جزئية في مفاوضات فيينا، وتستمر المحادثات لحل هذه الخلافات".

وأكد أنه "في الوقت الحالي لا توجد أرضية أو ضرورة للتفاوض بين طهران وواشنطن على مواضيع خارج الاتفاق النووي"، مشددا أن "مواضيع القدرات الدفاعية والعسكرية ليست موضع تفاوض مع أي احد".

(تستمر)

وعن تمديد الاتفاق بين طهران والوكالة الدولية للطاقة الذرية حول الرقابة على المنشآت الإيرانية لمدة شهر، علق ربيعي أن "تمديد مذكرة التفاهم بين إيران والوكالة الدولية للطاقة الذرية مبني على التقدم الحاصل في محادثات فيينا ووصول هذه المحادثات إلى نهايتها، ويأتي كبادرة حسن نية من قبل إيران لدعم المحادثات".

أفكارك وتعليقاتك