السلطة القضائية السورية على مسافة واحدة من جميع المرشحين للرئاسة–لجنة الانتخابات في الحسكة

السلطة القضائية السورية على مسافة واحدة من جميع المرشحين للرئاسة–لجنة الانتخابات في الحسكة

( أردو بوینت نتورك‎‎‎ ۔ / سبوتنيك - 26 مايو 2021ء) أعلن القاضي المستشار، ايلي بطرس ميرو، رئيس اللجنة الفرعية لانتخابات رئاسة الجمهورية في محافظة الحسكة في سوريا، اليوم الأربعاء، أن السلطات القضائية ولجان القضاء على مسافة واحدة من جميع المرشحين للانتخابات الرئاسية السورية.

وقال بطرس ميرو لوكالة "سبوتنيك": "هناك إقبال كبير من السادة المواطنين للقيام بواجبهم الدستوري والحق في الاقتراع والانتخاب، وبالتالي نحن كسلطة قضائية وكلجان قضائية على مسافة واحدة من جميع المرشحين، وهدفنا إيصال هذه الانتخابات إلى بر الأمان بحيث تكون من النزاهة التي نعتز بها لا سيما وأننا دولة ديمقراطية، دولة ذات سيادة يحكمها دستور، ومنها منصب رئاسة الجمهورية ولذلك نؤكد على جميع المواطنين أن يتابعوا هذا الاستحقاق وينتخبوا ما يروه مناسبا لهم ليحقق أمانيهم وآمالهم"​​​.

(تستمر)

وأضاف: "طبعا نحن اليوم في عرس دستوري وعرس وطني منذ دعوة رئيس مجلس الشعب لانتخابات منصب رئاسة الجمهورية، وبدأنا بالعمل في التحضير لهذه الانتخابات واليوم نحن في يوم الاقتراع".

وأشار إلى أن "اللجان باشرت في المراكز الانتخابية من الساعة السادسة والنصف صباحا ويستمر العمل مع هذه اللجان حتى السابعة مساء إلا إذا أرادت اللجنة العليا تمديد الانتخابات لمدة خمس ساعات".

وتشهد سوريا اليوم الأربعاء، الانتخابات الرئاسية حيث تم فتح جميع المراكز الانتخابية المنتشرة في المدن والمناطق الواقعة تحت سيطرة الدولة السورية لاختيار رئيس للبلاد، منذ الساعة السابعة صباحًا.

ويتنافس في الانتخابات الرئاسية الرئيس الحالي بشار الأسد والمعارض محمود مرعي والوزير السابق عبد الله عبد الله.

ووصل عدد المراكز الانتخابية بحسب وزير الداخلية اللواء محمد الرحمون 12102 مركزا انتخابيا فيما بلغ عدد المواطنين الذين يحق لهم الانتخاب داخل القطر وخارجه 18 مليوناً و107 آلاف و109 مواطنين بعد حسم المحرومين من حق الانتخاب".

أفكارك وتعليقاتك