‎شخبوط بن نهيان يلتقي وزير الشؤون الخارجية و التعاون الدولي في القمر المتحدة

‎شخبوط بن نهيان يلتقي وزير الشؤون الخارجية و التعاون الدولي في القمر المتحدة

أبوظبي ( أردو بوینت نتورك‎‎‎ ۔ ‎‎‎ 26 مايو 2021ء) التقى معالي الشيخ شخبوط بن نهيان بن مبارك آل نهيان وزير دولة معالي ظاهر ذو الكمال وزير الشؤون الخارجية والتعاون الدولي المكلف بالمغتربين في جمهورية القمر المتحدة اليوم في أبوظبي.

جرى خلال اللقاء بحث التعاون و التنسيق بين البلدين الشقيقين في مختلف المجالات و سبل تطوير العلاقات الثنائية إلى جانب عدد من الموضوعات ذات الاهتمام المشترك.

و أكد معالي الشيخ شخبوط بن نهيان أن العلاقات بين دولة الإمارات و جمهورية القمر المتحدة في تقدم مستمر مؤكدا وجود العديد من الفرص والإمكانيات لتطويرها وتعزيزها ودفعها إلى الأمام في مختلف المجالات لما فيه مصلحة البلدين.

و شدد معاليه على ضرورة تعزيز العلاقات الثنائية القائمة على الاحترام المتبادل والمصالح المشتركة، وتضافر الجهود الرامية إلى تحقيق المزيد من التقدم والازدهار والرفاه للشعبين الشقيقين مشيرا إلى أن الشراكة بين البلدين لا تنعكس فقط إيجابا على العلاقات الثنائية بل تعزز اقتصاد البلدين من خلال خلق المزيد من الوظائف وفرص العمل وأكد حرص دولة الإمارات على رفع مستوى التبادل التجاري والتعاون الاقتصادي والاستثماري بين البلدين.

(تستمر)

من جانبه، عبر معالي ظاهر ذو الكمال عن فخره و اعتزازه بالعلاقة الوطيدة التي تربط جزر القمر بدولة الإمارات مؤكدا أنها شريك أساسي واستراتيجي لبلاده.

و تقدم معاليه بخالص الشكر و التقدير لدولة الإمارات قيادة و شعبا على الدعم المتواصل الذي تقدمه لبلاده لتجاوز جميع التحديات التي تمر بها في المجالات كافة خاصة في ظل جائحة كوفيد–19 التي اجتاحت العالم بأسره.

و أشار معاليه إلى أن التبعات السلبية لجائحة كوفيد-19 على القمر المتحدة تجاوزت القطاع الصحي و أثرت بشكل كبير على الجانب الاقتصادي، مشيرا إلى أن بلاده استطاعت تجاوز الأزمة بتكاتف الجميع وبدعم من دولة الإمارات التي وقفت إلى جانب القمر المتحدة لتمكين وتعزيز جهودها في مواجهة الجائحة.

أفكارك وتعليقاتك