مرشح الانتخابات الرئاسية السورية محمود مرعي لسبوتنيك: أقبل نتيجة الانتخابات فهي كلمة الشعب

مرشح الانتخابات الرئاسية السورية محمود مرعي لسبوتنيك: أقبل نتيجة الانتخابات فهي كلمة الشعب

( أردو بوینت نتورك‎‎‎ ۔ / سبوتنيك - 26 مايو 2021ء) محمد معروف. أكد مرشح المعارضة في الانتخابات الرئاسية السورية محمود مرعي، اليوم الأربعاء، أنه سيقبل ما تسفر عنه نتيجة الانتخابات التي تجرى داخل البلاد اليوم​​​. 

وقال مرعي، في تصريحات لوكالة سبوتنيك "الانتخابات اليوم شعبية ورئاسية يعبر فيها الشعب السوري عن صاحب البرنامج الأفضل والشخص الأكفأ لقيادة الجمهورية العربية السورية للسنوات السبعة القادمة وسأقبل بكل ما يظهر من نتائج وكل ما يعبر عنه الشعب في سوريا سواء كانت النتيجة لصالحي أو لصالح غيري من المرشحين".

وأضاف مرعي، الذي يشغل منصب أمين عام الجبهة الديمقراطية السورية المعارضة وأمين عام هيئة العمل الوطني الديمقراطي وعضو وفد معارضة الداخل المفاوض في جنيف "أنا أعبر عن الجبهة الديمقراطية السورية المعارضة والتي لها أنصار ومؤيدين في المعارضة الوطنية داخل وخارج سوريا".

(تستمر)

وأوضح أن "مجرد قبول مرشح للرئاسة من المعارضة الوطنية يدل على أن العقلية للسلطة السياسية قد تغيرت وأتمنى أن يستمر التغيير نحو تفعيل الحياة السياسية في سوريا ونحو المشاركة وتفعيل التحضير لحوار وطني سوري سوري بدمشق". 

وتابع مرعي "الديمقراطية في سوريا حديثة ووليدة وتحتاج إلى عملية تراكمية والمهم أننا بدأنا بالتغيير الوطني الديمقراطي بخطوات ونتمنى أن تتوسع وتتطور".

وعن العملية الدعائية للمرشحين قال مرعي "كانت جيدة ولم نتعرض إلى أي تهديد أو اعتراض واستطعنا أن نعبر عن آرائنا ولوحاتنا ولافتاتنا وشعاراتنا بكل حرية ولم نتعرض لأي إساءة من أحد".

هذا وفتحت مراكز الاقتراع أبوابها صباح اليوم الأربعاء، في سوريا لانتخابات رئاسية هي الثانية منذ اندلاع الأزمة السورية قبل أكثر من عقد من الزمن.

ويتنافس في الانتخابات الرئاسية الرئيس الحالي بشار الأسد والمعارض محمود مرعي والوزير السابق عبد الله عبد الله.

ووصل عدد المراكز الانتخابية بحسب وزير الداخلية اللواء محمد الرحمون 12102 مركزا انتخابيا فيما بلغ عدد المواطنين الذين يحق لهم الانتخاب داخل القطر وخارجه 18 مليوناً و107 آلاف و109 مواطنين بعد حسم المحرومين من حق الانتخاب".

أفكارك وتعليقاتك