تعديل وزاري في موريتانيا يطيح بـ 3 وزراء

تعديل وزاري في موريتانيا يطيح بـ 3 وزراء

( أردو بوینت نتورك‎‎‎ ۔ / سبوتنيك - 27 مايو 2021ء) أجرى الرئيس الموريتاني محمد ولد الغزواني تعديلا حكوميا أطاح بثلاثة وزراء، هم وزير الصحة نذيرو ولد حامد، ووزير التعليم العالي سيدي ولد سالم، ووزيرة الإسكان خديجة منت بوكة.

وحسب مرسوم رئاسي، فإن التعديلات، التي تمت باقتراح من رئيس الوزراء بعد اجتماع في القصر الرئاسي، تضمنت إنشاء وزارات جديدة ودمج أخرى، وتغيير أسماء بعض الوزارات والاختصاصات المسندة إلى الوزراء​​​.

وأسفرت هذه التعديلات عن زيادة أعضاء الفريق الحكومي من 26 وزيرا ليصبح 27 وزيرا، وذلك بعد إنشاء وزارة جديدة للبيطرة.

وحسب التعديل الجديد، فقد دخل الحكومة أربعة وزراء من بينهم وزيرة واحدة، فيما خرج منها ثلاث وزراء من ضمنهم وزيرة واحدة، وهذا هو رابع تعديل وزاري في عهد الغزواني الذي استلم الحكم منذ ما يقارب عشرين شهرًا.

(تستمر)

وعين الوزير السابق سيدي ولد الزحاف وزيرا للصحة، ومحمد ماء العينين ولد اييه وزيرا للتعليم، ووالدي ولد الزين وزير الصيد والاقتصاد البحري، وسيد احمد ولد محمد وزيرا للإسكان، والناها بنت هارون وزيرة للعمل الاجتماعي.

وكان وزير التعليم المقال سيدي ولد سالم قد أكد في تصريحات صحفية قبل أيام أنه لم يلاحظ أية مخالفة قانونية من الرئيس السابق محمد ولد عبد العزيز الذي يحاكمه القضاء بتهمة الفساد وتبديد أموال الدولة والاختلاس.

ويرى مراقبون أن تصريحات الوزير أغضبت الرئيس الحالي ولد الغزواني، ما جعله يرفض لقاء الوزير منذ أن أدلى بتلك التصريحات.

وتأجل اليوم الأربعاء اجتماع مجلس الوزراء دون إبداء أسباب ذلك، قبل أن يتم الإعلان عن التعديل.

أفكارك وتعليقاتك