مستشارة الرئيس السوري حول الاقتراع الرئاسي: الشعب قال كلمته دعما لوحدة سوريا ولقيادتها

مستشارة الرئيس السوري حول الاقتراع الرئاسي: الشعب قال كلمته دعما لوحدة سوريا ولقيادتها

( أردو بوینت نتورك‎‎‎ ۔ / سبوتنيك - 27 مايو 2021ء) محمد معروف. قالت المستشارة الخاصة بالرئاسة السورية، بثينة شعبان، إن الشعب السوري بمشاركته في انتخابات الرئاسة، التي انطلقت صباح الأربعاء، أكد دعمه لوحدة البلاد ولقيادتها برئاسة الرئيس بشار الأسد​​​.

وقالت في تصريح خاص لوكالة "سبوتنيك إن "الشعب السوري اليوم قال كلمته دعما لوحدة سوريا وانتصارها ودعما لقيادة سوريا، وعلى رأسها الرئيس بشار الأسد".

وأضافت أن "اللافت في هذا الزحف الجماهيري على صناديق الاقتراع في كل مكان في سوريا هو أن الشعب السوري قد تجاوز بوعيه حملات التشويش والتضليل التي تشنها الدول الغربية ضدنا منذ بداية الحرب على سوريا، والتي هدفت إلى محاولة تشويه البوصلة لدى الشعب السوري والحديث عن حرب أهلية أو عن طوائف وأعراق ومذاهب في سوريا "، حد وصفها.

(تستمر)

وتابعت أن "اليوم الشعب السوري قال للعالم برمته نحن في سوريا نقف صفا واحدا شعبا وجيشا وقيادة دفاعا عن بلدنا، وأن مشروعية الرئيس يستمدها من أصوات هذا الشعب، وليس من هذه الدول الغربية التي تدعي الحرص على حقوق الإنسان وتدعي الديمقراطية".

وعن تصويت الأسد في الانتخابات بمدينة دوما (محافظة ريف دمشق)، علقت شعبان، "شعر الجميع أن ذهاب الرئيس الأسد وعقيلته للاقتراع في  دوما يوجه رسالة للعالم برمته أننا حررنا معظم أجزاء بلدنا من الإرهاب الذي أرسلتموه وسلحتموه ومولتموه، وأننا سنحرر الأجزاء الباقية من الاحتلال التركي والأميركي والإسرائيلي".

وحول انعكاس العملية الانتخابية على  العلاقات في المنطقة، قالت المستشارة شعبان "نأمل أن بعض الدول العربية تراجع قراراتها تجاه سوريا، ونرجو من الله أنهم قد اكتشفوا أن إضعاف سوريا هو إضعاف للموقف العربي أجمع، وأن قوة سوريا هي قوة للعرب جميعا، وأن سوريا بتاريخها لم تتعامل بكبر، حتى  مع الأطراف التي يوجهون لها ضربة هنا وضربة هناك".

أفكارك وتعليقاتك