فيل فودين لـ "جماهير مانشيستر سيتي" : نهائي " دوري الأبطال" لحظة انتظرناها طويلا

فيل فودين لـ "جماهير مانشيستر سيتي" :  نهائي " دوري الأبطال" لحظة انتظرناها طويلا

بورتو ( أردو بوینت نتورك‎‎‎ ۔ ‎‎‎ 27 مايو 2021ء) خصص نجم نادي مانشستر سيتي فيل فودين جانبا من وقته أثناء استعدادات فريقه لخوض نهائي دوري أبطال أوروبا بمواجهة تشيلسي غريمه في الدوري الإنجليزي الممتاز في اللقاء الذي يقام في البرتغال مساء السبت للإجابة عن أسئلة مشجعيه في المنطقة العربية والشرق الأوسط، والتفاعل مع استفساراتهم عن بعد عبر برنامج الاتصال المرئي" زووم".

و تعددت الموضوعات التي تحدث فيها فودين، لتشمل انتقال التركيز من الفوز بلقب الدوري الإنجليزي الممتاز إلى المباراة بالغة الأهمية التي يخوضها فريقه أمام تشيلسي في نهائي دوري أبطال أوروبا لأول مرة في مسيرة مانشيستر سيتي منذ تأسيسه.

كان لاعبو الفريق قد رفعوا كأس الدوري الإنجليزي الممتاز بعد المباراة الأخيرة التي جمعت مانشستر سيتي مع إيفرتون وانتهت بفوز الأول بنتيجة خمسة أهداف مقابل لا شيئ، إلا أن فودين - الذي لعب دورا محوريا في تحقيق هذه النتيجة- أكد أهمية تحويل التركيز إلى المباراة النهائية في دوري الأبطال يوم السبت المقبل.

(تستمر)

وقال فودين: "كان لاحتفالات مساء الأحد خصوصية استثنائية لا سيما وأن تركيزنا ينصب بشكل شبه يومي ولفترة طويلة من الموسم على منافسات الدوري الإنجليزي الممتاز.. لكن مع صباح يوم الإثنين الماضي، بات ذلك الأمر من الماضي وأمامنا الآن مباراة أخيرة بالغة الأهمية في هذا الموسم، فهذه المباراة يلعبها نادينا لأول مرة في مسيرته، كما أن نخبة من أفضل اللاعبين في العالم لا تتاح لهم فرصة المشاركة فيها لذا ينصب الآن كامل تركيزنا على الفوز بهذا المباراة و رفع الكأس الأوروبية".

وحقق نادي مانشستر سيتي، تحت إدارة مديره الفني بيب جوارديولا، لقب الدوري بسهولة، فمع انتهاء المنافسات تصدر الفريق ترتيب البطولة مبتعدا بفارق 12 نقطة عن مانشستر يونايتد أقرب منافسيه الذي حل ثانيا.

لكن بداية الموسم لم تكن بهذه السهولة فقد واجه الفريق صعوبات في تقديم أداء ثابت، وعند أخذ ذلك بالاعتبار فإن إنهاء البطولة بهذا الفارق يصبح أكثر إثارة للإعجاب.. وعن ذلك قال فودين: "شهد الموسم بداية صعبة بالتأكيد، لقد أنهينا منافسات الموسم الماضي في مرحلة متأخرة من العام ولم نتمكن من أخذ قسط كاف من الراحة للانطلاق مجددا، وباعتقادي كان لذلك أثر على مستوى الأداء في البداية.. لكننا كنا واثقين على الدوام من قدرات الفريق وإمكاناته.. وبدأنا الحوار حول موقعنا على سلم ترتيب البطولة باعتباره لا يمثل إمكانات الفريق على أرض الواقع وأهمية العمل المشترك في سبيل إثبات قدرتنا على المنافسة.. ولحسن الحظ، فقد استطعنا تنفيذ ذلك محققين سلسلة من النتائج القوية أحرزنا عن طريقها لقبين خلال الموسم، ونسعى الآن لإضافة لقب ثالث".

و يواجه الـ "سيتي" نادي تشيلسي يوم السبت المقبل في البرتغال تحت شعار لا بديل عن الفوز والتتويج التاريخي.. ويدخل تشيلسي المباراة وقد سجل فوزين في مواجهة الـ "سيتي" خلال الأشهر القليلة الماضية.

ويقام اللقاء الحاسم على اللقب الأوروبي في مدينة بورتو بالبرتغال ويسعى الـ "سيتي" للفوز بلقب دوري أبطال أوروبا لأول مرة في مسيرة النادي.

ويدرك فودين، البالغ من العمر 20 عاما، الأهمية البالغة لهذا اللقاء الذي يسعى خلاله اللاعب الشاب إلى إضافة أهم الألقاب إلى رصيده الحافلة بالإنجازات وقال بهذه المناسبة : " لا صوت يعلو في " سيتي" حاليا فوق صوت دوري الأبطال، إنها لحظة انتظرناها طويلا، وسيكون هذا الإنجاز في غاية الأهمية بالنسبة لنا، ولكن الفوز بهذا اللقب ليس سهلا تعمل نخبة الفرق الأوروبية على تحقيق هذا اللقب كل عام لا يمكن لها جميعا تحقيق النجاح في مساعيها كل موسم.. يحلم جميع اللاعبين بفرصة خوض هذه المباراة، ونحن ندرك أهمية هذا الأمر للاعبين ولمشجعينا أيضا، ونأمل أن نسعدهم بتحقيق لقب البطولة في هذا الموسم".

أفكارك وتعليقاتك