وارسو تخشى بشدة من تطبيع الحوار بين موسكو والغرب- برلماني روسي

وارسو تخشى بشدة من تطبيع الحوار بين موسكو والغرب- برلماني روسي

( أردو بوینت نتورك‎‎‎ ۔ / سبوتنيك - 27 مايو 2021ء) رأى رئيس لجنة الشؤون الدولية بمجلس الدوما (النواب) الروسي، ليونيد سلوتسكي، اليوم الخميس، أن اتهامات الرئيس البولندي، أنجي دودا، ضد روسيا تظهر مخاوف بولندا عشية قمة روسيا - الولايات المتحدة، بخصوص، أنه يمكن أن تُتخذ حتى أدنى الخطوات لتطبيع الحوار الروسي مع الغرب.

وقال سلوتسكي لوكالة "سبوتنيك"، تعليقًا على تصريحات دودا : "بولندا تواصل أداء أغنية التبعية والتجارة في الرهاب الروسي"، وأن "كل تصريحات الرئيس دودا لا علاقة لها بالواقع"​​​.

وأضاف سلوتسكي: "عشية قمة روسيا -الولايات المتحدة، يبدو أن وارسو تخشى بشدة، أنه يمكن أن تُتخذ حتى أدنى الخطوات لتطبيع الحوار مع الغرب الجماعي حول الموضوعات المتعلقة بقضايا الأمن المشتركة.

(تستمر)

من هنا، [تبرز ] هستيريا أخرى معادية لروسيا، ومن هنا يأتي الحديث عن "الشذوذ" والدعوة إلى "اتخاذ إجراءات حاسمة من قبل المجتمع الدولي ".

وأردف البرلماني، أنه "من الغريب سماع حديث حول " دولة معتدية " من ممثل دولة تتم فيها الموافقة على المستوى التشريعي على أعمال تخريب وإهانة لقبور أبطال الحرب العالمية الثانية".

وخلص سلوتسكي : "لسنا دولة غير طبيعية، فهذه إرشادات أخلاقية مشوهة وانعدام ضمير لدى شركائنا المزعومين".

هذا وكان الرئيس البولندي، أنجي دودا، قد صنف خلال زيارة رسمية لجورجيا يوم أمس الأربعاء، روسيا بأنها "دولة معتدية" و "دولة غير طبيعية". وعلى حد قوله، "هي ليست دولة تتصرف بشكل طبيعي".

ومن المقرر أن يلتقي بوتين وبايدن في جنيف يوم 16 حزيران/يونيو 2021.

أفكارك وتعليقاتك