العمليات العسكرية في سوريا أكدت تميز الأسلحة الروسية الجديدة - بوتين

العمليات العسكرية في سوريا أكدت تميز الأسلحة الروسية الجديدة - بوتين

( أردو بوینت نتورك‎‎‎ ۔ / سبوتنيك - 27 مايو 2021ء) صرح الرئيس الروسي، فلاديمير بوتين، اليوم الخميس، بأن العمليات العسكرية في سوريا، أكدت تميز الأسلحة الروسية الجديدة.

وقال الرئيس الروسي، خلال لقائه مع قيادات وزارة الدفاع وممثلي صناعة الدفاع: "وفقًا لعدد من المؤشرات، فهي [الأسلحة الروسية] ببساطة فريدة من نوعها، بما في ذلك وما تم تأكيده في الأعمال القتالية الحقيقية خلال العملية ضد الإرهابيين سوريا"​​​.

وأشار إلى أن تحليل الصراعات العسكرية يظهر الدور المتنامي للصواريخ المجنحة، مشدداً على ضرورة تزويد الجيش الروسي بمثل هذه الصواريخ.

وأضاف بوتين، بأن: "تحليل الصراعات العسكرية خلال العقود الماضية، وتجارب تطوير الجيوش الرائدة في العالم، تظهر الدور المتزايد الذي يلعبه الاستخدام الفعال، على سبيل المثال، للصواريخ المجنحة المختلفة، والذخائر الموجهة أيضا".

(تستمر)

هذا وكان بوتين، قد أعلن خلال افتتاحه سلسلة من الاجتماعات المتعلقة بالدفاع في سوتشي، يوم الثلاثاء المنصرم، أنه في العام الماضي، على الرغم من فيروس كورونا، تم تنفيذ جميع الأنشطة المخطط لها في الجيش بالكامل، وتم الحفاظ على الاستعداد القتالي عند مستوى عالٍ. وجرت إعادة تجهيز حوالي 70 بالمئة من أفواج الصواريخ المضادة للطائرات بأنظمة "اس-400" الحديثة، والخطوة التالية هي تزويد القوات بمنظومات "اس-500" ، والتي تم بالفعل الانتهاء من اختباراتها بنجاح.

ووفقا لبوتين، تتطلب الحالة الدولية الصعبة والمخاطر والتهديدات المحتملة للأمن العسكري الروسي، بما في ذلك ومن المناطق المجاورة مباشرة لحدود البلاد، استعدادًا قتاليًا ثابتًا وعاليًا من القوات المسلحة الروسية.

أفكارك وتعليقاتك