المقداد لسبوتنيك: نتطلع لتصحيح العلاقات مع الدول العربية وموسكو ساهمت بتقريب وجهات النظر

(@FahadShabbir)

المقداد لسبوتنيك: نتطلع لتصحيح العلاقات مع الدول العربية وموسكو ساهمت بتقريب وجهات النظر

( أردو بوینت نتورك‎‎‎ ۔ / سبوتنيك - 27 مايو 2021ء) محمد معروف. أكد وزير الخارجية السوري، فيصل المقداد، أن بلاده تطلع لتصحيح العلاقات مع الدول العربية، لافتًا إلى أن الخارجية الروسية بذلت جهدا كبيرا في هذا الصدد، مشددا على ضرورة أهمية الوحدة العربية في مواجهة التحديات بالمنطقة​​​.

(تستمر)

وقال المقداد، في تصريحات لوكالة سبوتنيك، اليوم الخميس "في الحقيقة بذل الأصدقاء الروس دورا كبيرا في التقريب بين وجهات النظر وسيستمر هذا الدور الذي يقوم به [وزير الخارجية الروسي سيرغي] لافروف وزارة الخارجية الروسية ونحن نتطلع إلى تصحيح العلاقات العربية العربية".

وأضاف أنه "لا يمكن للدول العربية أن تخوض كل هذه المعارك والتحديات التي يفرضها الواقع في المنطقة وتفرضها أميركا والدول الغربية على المنطقة دون وجود الحد الأدنى من التفاهم بين الدول العربية".

وأكد، ردا على إذا ما كانت زيارة وزير السياحة السوري للسعودية مؤشرا لتغير إيجابي في العلاقات، أنه "من المستغرب ألا تكون هناك علاقات بين سوريا والسعودية، والطبيعي أن تكون هناك علاقات، وزيارة وزير السياحة للسعودية بدعوة من الحكومة السعودية، تمثل بُعدًا كان يجب توافره دائما في العلاقات".

مواضيع ذات صلة

أفكارك وتعليقاتك