الانتخابات الرئاسية في سوريا خطوة مهمة نحو تعزيز استقرارها الداخلي - الخارجية الروسية

(@FahadShabbir)

الانتخابات الرئاسية في سوريا خطوة مهمة نحو تعزيز استقرارها الداخلي - الخارجية الروسية

( أردو بوینت نتورك‎‎‎ ۔ / سبوتنيك - 28 مايو 2021ء) أعلنت وزارة الخارجية الروسية، اليوم الجمعة، أن الانتخابات الرئاسية الأخيرة في سوريا خطوة مهمة نحو تعزيز استقرارها الداخلي.

وجاء في بيان الخارجية الروسية: "نتيجة الانتخابات، حقق رئيس الدولة الحالي بشار الأسد فوزا ساحقا حيث حصل على دعم 95​​​.1 بالمئة من الناخبين الذين شاركوا في التصويت".

وأضاف البيان: "وحصلت خصوم الأسد في هذه الانتخابات، الناطق باسم المعارضة محمود مرعي ووزير الدولة السابق وعضو مجلس النواب عبد الله عبد الله، على نسب 3.3 بالمئة، و1.5 بالمئة، على التوالي".

(تستمر)

وتابع بيان الخارجية الروسية: "إننا نعتبر الانتخابات شأنًا سياديًا لسوريا، وخطوة مهمة نحو تعزيز استقرارها الداخلي. نفترض أنه من مصلحة جميع السوريين ضمان السير الطبيعي لمؤسسات الدولة بناءً على التشريعات السورية، خاصة في سياق الكفاح المسلح المستمر ضد الإرهابيين".

وأكد البيان على أن "روسيا بدورها نوي الاستمرار في اتباع نهج حازم في دعم سيادة واستقلال ووحدة وسلامة أراضي الجمهورية العربية السورية، وكذلك تقديم المساعدة الشاملة في إعادة بناء البنية التحتية الاجتماعية والاقتصادية المدمرة والقضاء على الآثار السلبية الأخرى".

أفكارك وتعليقاتك