بوتين يهنئ الأسد بفوزه في الانتخابات الرئاسية السورية

بوتين يهنئ الأسد بفوزه في الانتخابات الرئاسية السورية

( أردو بوینت نتورك‎‎‎ ۔ / سبوتنيك - 28 مايو 2021ء) هنأ الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، نظيره السوري، بشار الأسد بفوزه بولاية جديدة في الانتخابات الرئاسة، مؤكدا مواصلة روسيا تقديم الدعم الشامل للشركاء السوريين في مكافحة قوى الإرهاب والتطرف.

وجاء في بيان الكرملين، اليوم الجمعة: "بعث الرئيس الروسي، فلاديمير بوتين، ببرقية تهنئة إلى الرئيس بشار الأسد، بمناسبة فوزه في الانتخابات الرئاسية في الجمهورية العربية السورية"​​​.

(تستمر)

ونقل بيان الكرملين عن بوتين قوله في برقية التهنئة أن الجانب الروسي يعتزم مواصلة تقديم الدعم الشامل للشركاء السوريين في محاربة قوى الإرهاب والتطرف، وكذلك في دفع عملية التسوية السياسية وإعادة إعمار البلاد بعد انتهاء الصراع".

وأضاف الرئيس الروسي: "نتائج التصويت أكدت على مكانتكم السياسية العليا، وثقة المواطنين بالمسار تحت قيادتكم لاستقرار الوضع في سوريا وتعزيز مؤسسات الدولة في أسرع وقت ممكن ".

الأسد، الذي يتولى رئاسة سوريا منذ عام 2000، فاز بولاية رئاسية جديدة مدتها سبع سنوات، بعدما حاز على 95.1 بالمئة من أصوات، من الناخبين الذين شاركوا في التصويت. حسب النتائج التي أعلنها رئيس مجلس الشعب حموده صباغ.

أفكارك وتعليقاتك