الأمن الفدرالي الروسي يحبط مخططات للمتطرفين الأوكرانيين في ساراتوف

الأمن الفدرالي الروسي يحبط مخططات للمتطرفين الأوكرانيين في ساراتوف

( أردو بوینت نتورك‎‎‎ ۔ / سبوتنيك - 28 مايو 2021ء) أعلن جهاز الأمن الفدرالي الروسي، اليوم الجمعة، عن إحباط مخططات أعدتها خلية تابعة لتنظيم "أم كا أو" الشبابي الأوكراني الراديكالي للنازيين الجدد، والذي يروج للقتل الجماعي، في مدينة ساراتوف، واعتقل 14 شخصًا.

وجاء في بيان مركز العلاقات العامة للجهاز، أن جهاز الأمن الفدرالي ووزارة الداخلية ولجنة التحقيقات، وفي إطار قضية جنائية تتعلق بإنشاء تنظيم متطرف والمشاركة فيه، تم "إحباط أنشطة تنظيم "أم كا أو" الشبابي الأوكراني الراديكالي للنازيين الجدد، من أنصار إيديولوجيات القتل الجماعي المنسق"​​​.

وأضاف البيان: "نتيجة للإجراءات المتخذة تم اعتقال 14 عنصرا من هذه المجموعة في مدينة ساراتوف ... وأعضاء المجموعة يقرون بالتهم الموجهة إليهم".

(تستمر)

وأشار الجهاز إلى مصادرة مواد دعائية وأسلحة بيضاء ومعدات اتصال تحتوي على تعليمات لتصنيع العبوات الناسفة، وأسلحة نارية، وذلك في مكان إقامة المتهمين، وكذلك مراسلات إيديولوجية مع مجموعة من أوكرانيا حول التحضير لأعمال عنف.

وأوضح البيان أنه سيتم النظر في موضوع اختيار الإجراء الوقائي بحق المعتقلين. وتجدر الإشارة إلى أن المادة رقم 282.1 من القانون الجنائي لروسيا (تنظيم مجتمع متطرف) تنطوي على ما يصل إلى 10 سنوات في السجن بموجب الجزء 1 (الإنشاء أو القيادة) وما يصل إلى 6 سنوات بموجب الجزء 2 (المشاركة).

هذا وألقى جهاز الأمن الفدرالي الروسي، يوم 29 نيسان/أبريل الماضي، القبض على 16 عضوًا لمجتمع "أم كا أو" الشبابي الأوكراني الراديكالي للنازيين الجدد، خططوا لتفجيرات وهجمات مسلحة في روسيا.

أفكارك وتعليقاتك