مقتل 20 عنصرا من طالبان في هجوم لقوات الأمن والدفاع الأفغانية على معاقل للحركة أمس

مقتل 20 عنصرا من طالبان في هجوم لقوات الأمن والدفاع الأفغانية على معاقل للحركة أمس

( أردو بوینت نتورك‎‎‎ ۔ / سبوتنيك - 30 مايو 2021ء) أعلنت وزارة الدفاع الأفغانية، مقتل 20 عنصرا من طالبان، إثر الهجوم على معاقل للحركة في ولايات مختلفة، أمس.

وقالت وزارة الدفاع الأفغانية، في بيان، اليوم السبت إن "القوات الجوية، استهدفت أمس، أحد مقاتلي طالبان في منطقة خواجا سابز بوش بولاية فارياب، ونتج عن ذلك الهجوم، مقتل عضو بارز في الحركة إحسان الله وشخصين آخرين فضلا عن إصابة 2 آخرين"​​​.

وأضافت أن "قوات الأمن والدفاع، نفذت أمس، عمليات ضد متمردي طالبان في قريتي جهار تشيشما وروي بمقاطعة دواب بولاية سامانجان، أسفرت عن مقتل عنصرين من مقاتلي طالبان، واعتقال 3 آخرين، ومصادرة 4 دراجات نارية".

وتابعت أن "القوات الجوية شنت يوم أمس غارات على مخبأين لمسلحي طالبان في منطقتي سوزما قلعة وصياد بولاية سار إي بول، مما ما أسفر عن مقتل 7 من مقاتلي طالبان وإصابة 4 آخرين وتدمير مركبتين".

(تستمر)

ونوهت بأنه "لقي ما لا يقل عن 8 مسلحين مصرعهم وأصيب 3 آخرون، أمس، في عملية أمنية في منطقة إبراهيم خيل بمديرية القرابغة جنوب ولاية غزنة".

هذا وتصاعدت في الآونة الأخيرة وتيرة العنف والمواجهات الدامية بين القوات الحكومية ومسلحي حركة "طالبان" المتشددة، في ظل تعثر المفاوضات بينهما للتوصل إلى اتفاق دائم لوقف إطلاق النار، وبحث المستقبل السياسي للبلاد.

ويأتي تصعيد المواجهات بين "طالبان" والحكومة الأفغانية، بالتزامن مع بدء الإدارة الأميركية وقوات حلف شمال الأطلسي (ناتو)، سحب قواتها من أفغانستان، مطلع الشهر الجاري؛ وتأكيد إدارة الرئيس الأفغاني أشرف غني، على قدرة القوات الأمنية التعامل مع التحديات الأمنية.

أفكارك وتعليقاتك