سقوط طائرة حربية ومصرع قائدها أثناء عرض عسكري للجيش الوطني الليبي

سقوط طائرة حربية ومصرع قائدها أثناء عرض عسكري للجيش الوطني الليبي

( أردو بوینت نتورك‎‎‎ ۔ / سبوتنيك - 30 مايو 2021ء) نادر الشريف. سقطت طائرة حربية ولقي قائدها مصرعه أثناء عرض عسكري للجيش الوطني الليبي شرقي البلاد، اليوم السبت، احتفالا بالذكرى السابعة لانطلاق عملية "الكرامة" التي أعلن الجيش عن إطلاقها ضد من يصفهم بالجماعات الإرهابية​​​.

وأفاد مصدر عسكري لمراسل سبوتنيك بـ "سقوط طائرة ميغ 21  في العرض العسكري، واستشهاد قائدها جمال بن عامر".

 وكان الجيش الليبي قد أعلن في وقت سابق أن القاعدة العسكرية بنينا في مدينة بنغازي ستحتضن أكبر استعراض عسكري في تاريخ ليبيا خلال السنوات الأخيرة ، مشيراً إلى مشاركة كافة الوحدات العسكرية من القوات البرية والقوات البحرية والقوات الجوية وقوات الدفاع الجوي وحرس الحدود وقوات إدارة الصاعقة والمظلات، بمناسبة تخريج الدفعة الـ 53 من ضباط الكلية العسكرية والاحتفال بالذكرى السابعة لانطلاق ثورة الكرامة يوم 15 أيار/مايو عام 2014، التي أعلن خلالها القائد العام، المشير خليفة حفتر، السعي لتطهير البلاد من الجماعات الإرهابية والمتطرفة التي انتشرت بالبلاد �

�عد الإطاحة بنظام الزعيم الليبي الراحل معمر القذافي.

(تستمر)

يشار إلى أن الجيش الوطني الليبي يبسط سيطرته على الجنوب الشرقي والجنوب الغربي وعلى كامل الشرق الليبي بالإضافة إلى المنطقة الوسطى الجفرة وسرت منطقة الهلال النفطي التي تحتوي على أكبر الحقول والموانئ النفطية في ليبيا.

أفكارك وتعليقاتك