"بريد الإمارات" توقع مذكرة تفاهم مع "شروق"

"بريد الإمارات" توقع مذكرة تفاهم مع "شروق"

دبي ( أردو بوینت نتورك‎‎‎ ۔ ‎‎‎ 30 مايو 2021ء) وقع "بريد الإمارات" اليوم مذكّرة تفاهم مع هيئة الشارقة للاستثمار والتطوير "شروق" من أجل توفير إصدارات تذكارية من الطوابع البريدية في "مقهى البريد" وإتاحتها للبيع أمام الزوّار.

وتمّ توقيع الاتفاقية من قبل كل من راشد حريز الفلاسي المدير التنفيذي بالوكالة لعمليات التجزئة في "بريد الإمارات" وأحمد عبيد القصير المدير التنفيذي للعمليات في "شروق" وذلك في قلب الشارقة.

ويتمحور نطاق الاتفاقية حول توفير الطوابع التذكارية لـ "مقهى البريد" وتصميم بطاقات بريدية خصّيصاً لقلب الشارقة المنطقة التراثية في الإمارة والتي تهدف إلى إعادة إحياء المدينة التاريخية وتحويلها إلى وجهة سياحية وثقافية وتجارية متفردة تروي تاريخ الإمارة العريق وصَون البيوت الأصيلة والأحياء والمراكز التراثية والفكرية والأدبية وتسليط الضوء على الهوية الثقافية التي تجمع بين أصالة الماضي وحداثة الحاضر.

(تستمر)

وبموجب بنود التعاون ستوفر "بريد الإمارات" الطوابع التذكارية واستعراض الإصدارات الخاصة منها داخل "مقهى البريد" الذي يُعد الوجهة الأمثل لهواة جمع الطوابع البريدية والسياح كما سيعمل الجانبان على التنسيق لتنظيم فعاليات مشتركة في المستقبل وسيحظى زوّار المقهى بفرصة اختيار البطاقة البريدية المفضلة لديهم وكتابة الرسائل والبطاقات البريدية لعائلاتهم وأحبائهم مع شراء الطابع وإرسال البطاقة في صندوق البريد المخصص في المقهى.

وقال راشد حريز الفلاسي: "يمثل تعاوننا الجديد مع "شروق" دفعة قويّة باتجاه تطوير أعمالنا وتقديم كل ما هو جديد ومبتكر من شأنه أن يترك ذكريات سعيدة لدى متعاملينا وبالأخص هواة جمع الطوابع البريدية وذلك عبر حزمة من الخدمات والمنتجات المقدّمة وفق أعلى معايير الكفاءة والتميز ..وننظر بثقة حيال الاتفاقية المشتركة التي تمهّد الطريق أمام "بريد الإمارات" للوصول إلى مستوى جديد من الريادة في تصميم وإطلاق مجموعات متميّزة من الطوابع والبطاقات البريدية، والتي تحتفي بالمعالم التراثية والتاريخية والثقافية والحضارية البارزة في دولة الإمارات، بما فيها إمارة الشارقة، إيماناً منّا بأهمية طابع البريد باعتباره وسيلة من وسائل التواصل بين الشعوب من جهة ودوره المهم في توثيق تاريخ بلادنا من جهة أخرى".

وأضاف: "نمضي قُدما في تبنّي الابتكار كثقافة راسخة وقيمة جوهرية من شأنها تعزيز بصمتنا الإيجابية وحضورنا القوي كاسم مُرادف للتميّز في توفير خدمات بريدية مبتكرة تحقّق السعادة والريادة محليا وعالميا ونجدد التزامنا بتوطيد أطر التعاون المثمر مع كافة المؤسسات والجهات سعيا وراء توظيف إمكاناتنا في خدمة جميع مبادراتهم ودعم تطوير أعمالهم ومنشآتهم".

وبدوره أوضح أحمد عبيد القصير أن هذه الاتفاقية مع بريد الإمارات تأتي في إطار استراتيجية هيئة الشارقة للاستثمار والتطوير "شروق" الرامية للترويج لوجهاتها السياحية والتراثية بالشراكة مع مختلف الجهات الحكومية والخاصة في الإمارة والدولة ..مشيرا إلى أن الطوابع والبطاقات البريدية تمثل إحدى الأدوات الرئيسة لتعريف السياح بالوجهات السياحية والمواقع التاريخية والتراثية إلى جانب كونها ذاكرة تختزن المنجزات الوطنية وتوثق تاريخها لتنقله إلى لأجيال القادمة مما يشكّل إلهاماً وحافزاً لهم على العمل والإبداع".

يذكر أن بريد الإمارات تحرص على إطلاق إصدارات بريدية مشتركة بالتعاون مع شركائها محليا وإقليما ودوليا بهدف توثيق أهم المناسبات التاريخية والوطنية وحفظها في الذاكرة الإنسانية وترسيخ أواصر التعاون مع الشعوب والدول الصديقة.

أفكارك وتعليقاتك