تأثرنا كباقي شركات الطيران بـ "كورونا" ولكننا لم نتوقف عن الطيران خلال الأزمة – القطرية

تأثرنا كباقي شركات الطيران بـ "كورونا" ولكننا لم نتوقف عن الطيران خلال الأزمة – القطرية

( أردو بوینت نتورك‎‎‎ ۔ / سبوتنيك - 31 مايو 2021ء) أفاد الرئيس التنفيذي للخطوط الجوية القطرية، أكبر الباكر، بان الناقل الوطني لدولة قطر تأثر كغيره بالأزمة الناتجة عن تفشي فيروس كورونا، منوها في نفس الوقت بان الخطوط الجوية القطرية كانت من ضمن الشركات القليلة التي استمرت في الطيران خلال الأزمة.

وقال الباكر في حديث إلى وكالة "سبوتنيك": " مثل كل شركات الطيران تأثرنا بالأزمة الناتجة عن فيروس "كورونا"، ولكن الخطوط الجوية القطرية هي واحدة من شركات الطيران العالمية القليلة التي لم تتوقف عن الطيران خلال الأزمة​​​. وأتاح لنا أسطولنا المختلط من الطائرات القدرة على تقديم خيارات سفر أكثر مرونة للمسافرين وتوسيع نطاق الخدمات بما يتماشى مع طلب المسافرين".

وتابع "يواصل الناقل الوطني لدولة قطر إعادة بناء شبكته التي تبلغ حاليا أكثر من 130 وجهة مع خطط للزيادة إلى أكثر من 1200 رحلة أسبوعية إلى أكثر من 140 وجهة بحلول نهاية تموز/يوليو 2021".

(تستمر)

كما أكدت الخطوط الجوية القطرية بأن تركيزها الآن " لا ينصب فقط على استئناف الوجهات، ولكن أيضًا على تشغيل أكبر عدد ممكن من الخطوط لتمكين مسافرينا من السفر أينما ومتى يريدون، و منذ بداية الوباء، أطلقنا سبع وجهات جديدة - أبوجا ، نيجيريا ؛ أكرا، غانا؛ بريسبان، أستراليا؛ سيبو ، الفلبين ، لواندا ، أنغولا ؛ سان فرانسيسكو ، الولايات المتحدة الأميركية ؛ وسياتل ، الولايات المتحدة الأميركية".

وحول آثار الأزمة على القطاع، قال الباكر إن الخطوط الجوية القطرية قامت" بإرجاع ما قيمته أكثر من 2 مليار دولار أميركي بسبب "كورونا" منذ آذار/مارس، مما يدل على أننا نحترم سياسة استرداد الأموال حتى عندما تكون صناعة الطيران في أزمة؛ ونتيجة لذلك، اكتسبنا الكثير من الثقة والاحترام من العملاء وصناعة تجارة السفر التي ندعمها، ونشعر بأننا في وضع جيد للغاية مع بدء الانتعاش".

أفكارك وتعليقاتك